أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بأن التشريح، الذي أجري صباح الأحد، لجثث الرهائن الستة التي عثر عليها في غزة ثم نقلت الى اسرائيل، أظهر انهم قتلوا "من مسافة قريبة جدا".

وقالت المتحدثة شيرا سولومون في بيان إن "الرهائن الستة قتلوا بيد إرهابيي حماس بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة جدا".

وأضافت أنهم "قضوا على ما يبدو قبل التشريح بفترة تراوح بين 48 و72 ساعة، أي بين الخميس وصباح الجمعة".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ذكرت، الأحد، نقلا عن مصادر مطلعة، إن عمليات تشريح جثث الرهائن الستة الذين تم انتشالها من غزة، برهنت على أنهم قتلوا جميعا برصاصات في الرأس.

وقال مصدر للصحيفة، إن "الحالة الجسدية للرهائن كانت واهية، لكنها لا تشير إلى هزال الشديد أو مجاعة، ولولا إطلاق النار عليهم لكانوا على قيد الحياة".

وأكد المصدر أنه لم يتم العثور على أي آثار لإصابات أو صدمات جسدية أخرى على الجثث، مضيفا "لا يوجد شك في أنهم ماتوا نتيجة إطلاق النار".

كيف قُتل الرهائن الإسرائيليون الـ6؟.. التشريح يكشف معلومات جديدة قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأحد، نقلا عن مصادر مطلعة، إن عمليات تشريح جثث الرهائن الستة الذين تم انتشالهم من غزة، برهنت على أنهم أصيبوا برصاصات في الرأس.

والأحد، وصل رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي إلى النقطة التي عثر فيها على جثث الرهائن الذين تمت إعادتها إلى إسرائيل، وذلك برفقة قائد القيادة الجنوبية.

وحسب بيان للجيش فقد التقى رئيس الأركان القادة والمقاتلين بالمنطقة وأجرى تقييمًا للوضع.

وخرج إسرائيليون غاضبون إلى الشوارع مساء الأحد بعد العثور على ستة رهائن قتلى في غزة، وطالبوا – وهم يهتفون "الآن! الآن!" – أن يتوصل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى وقف لإطلاق النار مع حماس لإعادة الأسرى المتبقين إلى وطنهم.

ودعا الهستدروت، أكبر نقابة عمالية في إسرائيل، إلى إضراب عام يوم الاثنين للضغط على الحكومة – وهو الأول منذ هجوم حماس الذي بدأ الحرب في 7 أكتوبر. من المتوقع أن يؤدي الإضراب إلى إغلاق أو تعطيل قطاعات رئيسية من الاقتصاد، بما في ذلك البنوك ومؤسسات الرعاية الصحية والمطار الرئيسي في البلاد.

ومن المتوقع أن يتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين مساء الأحد.

 

ويلقي كثيرون اللوم على نتانياهو لفشله في إعادة الرهائن أحياء من خلال التوصل إلى اتفاق مع حماس لإنهاء ما يقرب من 11 شهرا من الحرب. استمرت المفاوضات لعدة أشهر.

واعترف الجيش الإسرائيلي بصعوبة إنقاذ الرهائن وقال إن الاتفاق هو السبيل الوحيد لتحقيق عودة واسعة النطاق.

 

 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش النيجيري ينقذ 13 مختطفاً

لاجوس (وكالات) 

أخبار ذات صلة فيضانات نيجيريا تودي بحياة العشرات وتشرد الآلاف فيضانات مدمرة في نيجيريا

أعلن مسؤول بالحكومة النيجيرية، أمس، أن الجيش أنقذ 13 رهينة بعدما احتجزهم مسلحون في ولاية كادونا بشمال غرب البلاد، وذلك في عملية عسكرية نفذها الجيش بناء على بلاغ.
وشن الجيش عمليته العسكرية في معسكر بالقرب من بلدة تشيجولو في ولاية كادونا، وذلك بعد أن تلقى معلومات تفيد بأن الخاطفين كانوا على وشك نقل الرهائن وعددهم ست رجال وسبعة نساء إلى مكان آخر. وقال مفوض الأمن في ولاية كادونا، سامويل أروان، في بيان، إن المسلحين فروا إلى منطقة غابات وتركوا الرهائن وراءهم بعد معركة بالأسلحة النارية.
ونُقل الرهائن المحررون إلى منشأة عسكرية لإجراء تقييم طبي واستجوابهم قبل إعادتهم إلى عائلاتهم.

مقالات مشابهة

  • الجيش النيجيري ينقذ 13 مختطفاً
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة