الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، بيورغ مونتاني، الذي قدّم أوراق اعتماده كممثل جديد للبعثة بصنعاء.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أن البعثة ستلقى كافة أشكال التعاون والتسهيلات من وزارة الخارجية والمغتربين ومثلها بقية المنظمات الفاعلة بما يضمن نجاح مهامها، وفقاً للقواعد المقرة وبما يسهم في وصول المساعدات للمجتمعات الأشد تضرراً.

وشدد على مضاعفة جهود بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والطارئة، خاصة للمحافظات التي تعرضت لسيول جارفة ومنها الحديدة وحجة والمحويت وذمار، وما سببته من كارثة إنسانية للسكان في تلك المناطق المنكوبة.

وذكر وزير الخارجية والمغتربين، أن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء أكد أهمية تعزيز التعاون والعلاقات بين الحكومة والمنظمات الدولية كأولوية لعملها وحل أية أشكال أو عراقيل تواجه عملها.

ودعا بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن تتضمن خططها ومشاريعها ما تبقى من العام الحالي والعام المقبل العمل على زيادة المشاريع التي تستهدف دعم المجتمعات المحلية.

بدوره أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مونتاني، عن سعادته للعمل في اليمن، مؤكداً انفتاحه للتعاون مع حكومة التغيير والبناء لما فيه خدمة المواطن اليمني.

وأفاد بأن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منظمة محايدة ولا تستجيب لأي ضغوط خارجية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء بعثة اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر الخارجیة والمغتربین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 

استقبل محمّد علي النّفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس الجمعة، ستيفاني خوري  القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ونائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن النفطي جدّد التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتّحدة في ليبيا وولاية البعثة الأمميّة.

وأبدى الوزير استعداد تونس التّام للمساهمة في ما من شأنه أن يدعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة من أجل الوصول الى حلّ سياسي دائم ليبي ليبي، بما يمكّن من استعادة هذا البلد الشقيق لأمنه واستقراره. 

من جهتها، ثمّنت ستيفاني خوري دعم تونس المستمرّ للوساطة الأممية في ليبيا وعبّرت عن عميق تقديرها وشكرها لتونس على تعاونها ومساندتها لجهود بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا وتوفيرها لكافة التسهيلات اللازمة لتيسير اضطلاع البعثة الأممية بمهامّها. 

الوسومتونس ليبيا

مقالات مشابهة

  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الخارجية والمغتربين
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • مقتل 3 من الصليب الأحمر بقصف شرق أوكرانيا