بدأ منذ قليل، حضور عدد كبير من الوفود العربية، لحضور فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31، برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، وتستمر الفعاليات حتى 11 من سبتمبر الجاري.

افتتاح مهرجان المسرح التجريبي في دورته الـ31

ومن المقرر أن يتم تكريم عدد من نجوم المسرح الذين ساهموا في تطويره بشكل كبير، من بينهم الفنان محمود حميدة، وليد عوني، الدكتور محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور الدكتور صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري.

ويكرم المهرجان عددا من نجوم المسرح من مختلف الدول العربية من بينهم الفنان والناقد يوسف الحمدان من البحرين، ومن العراق يتم تكريم الدكتور ميمون الخالدي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح التجريبي محمود حميدة مسرح

إقرأ أيضاً:

ببكاء هستيري.. حنان سليمان تودع ناهد رشدي

رحلت عن عالمنا مساء أمس، الفنانة القديرة ناهد رشدي عن عمر يناهز 68 عام بعد صراع كبير مع المرض، وبعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات.

 

ويشهد مسجد عبد الرحمن الكواكبي في منطقة العجوزة حاليًا مراسم تشييع جثمان الفنانة الراحلة ناهد رشدي، وسط حضور لفيف من محبيها وأصدقائها وأفراد عائلتها.

 

وحرصت الفنانة حنان سليمان على حضور جنازة الراحلة ناهد رشدي، لتقديم العزاء ومساندة أهل الراحلة.

 

كما حرص عدد من نجوم الوسط الفني على حضور الجنازة أبرزهم محمد رياض ورشوان توفيق وشريف سلامة، منال سلامة، وفاء عامر، وفاء مكي، صبحي خليل.

 

وأعلنت نجلتها دينا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر الوفاة منذ دقائق قائلة:"لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

آخر أعمال الفنانة الراحلة ناهد رشدي

 

شاركت الفنانة ناهد رشدي في مسلسل "الصندوق" والذي تم عرضه في موسم دراما شهر رمضان للعام الماضي 2023، وقدمت خلال العمل دور "سوسن" وهو مسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الدرامية الإجتماعية الذي تدور أحداثه في إطار غامض وملئ بالإثارة والتشويق.

 

أبطال مسلسل الصندوق

 

شارك في مسلسل الصندوق كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، ناهد رشدي، ريهام عبد الغفور، كريم قاسم سرور، وآخرين من النجوم المميزين والشباب، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، والإخراج للمخرج مروان عبد المنعم.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • عبير صبري وأحمد وليلي زاهر أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • بسمة وغادة عبد الرازق أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • باسم سمرة وإسماعيل فاروق أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • ببكاء هستيري.. حنان سليمان تودع ناهد رشدي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • إطلالات نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل جوائز MTV
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"