كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، تفاصيل إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية الذي يهتم ببناء الإنسان المصري منذ ولادته.

وقال "عبدالغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "هذا المشروع اكتمل وتم عرضه على الرئيس السيسي الذي وافق عليه".

وأكد متحدث الصحة، أن الرئيس يدرك أن الإنسان هو محور التنمية، مشيرا إلى أنطلاق المشروع خلال الـ10 أيام المقبلة، حيث وجه الرئيس بتنفيذه بعد إطلاعه على كافة المحاور.

وأشار إلى أن ما تقوم به الدولة المصرية تجاه مواطنيها هدفه الارتقاء به في المستقبل، متابعا: "المشروع القومي تم عرضه على رئيس الجمهورية، والذي بدوره وجه بالتنسيق لكل الجهات الفاعلة لتنفيذه".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور حسام عبد الغفار وزارة الصحة المشروع القومي للتنمية البشرية برنامج الساعة 6 الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، علي أهمية المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، في إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن المصري على كافة المستويات، السياسية والاجتماعية والمدنية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف بناء الإنسان المصري والذي توليه الدولة اهتماما غير مسبوقا.


وأشار "محسب"، إلى أن مشروع بناء الإنسان المصري يستهدف تعزيز رفاهية المواطن، وتعظيم استفادته من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وذلك بالعمل علي عدد من المحاور من بينها الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والتشغيل والقوى العاملة، والإسكان والمرافق، مؤكدا أن المشروع يعكس حرص الدولة علي الاستثمار في البشر ، وان الدولة حريصة علي تحقيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المشروع يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار في البشر،  والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ونشر الوعي من أجل بناء مجتمع قوي ومتماسك، خاصة أنه يستهدف كافة الفئات العمرية لكي يستفيد منها الجميع  بداية من الأطفال سن يوم وصولا إلى كبار السن ممن تخطت أعمارهم ال ٦٥ عاما، منوها عن أن المشروع سيتم بالتنسيق بين أجهزة الدولة  وشركاء التنمية بالمجتمع من أجل مصلحة المواطن، ولكي يشعر بثمار التنمية ومردودها علي حياته.

مقالات مشابهة

  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • دانوب العقارية تكشف عن مشروعين ضخمين من المقرر إطلاقهما قريبًا
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل