الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية بمديرية نهم في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي أقيمت بعزلة عيال صياد قرية المحاجر، اعتبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين وإظهار الفرح، من خلال المظاهر الثقافية والإبداعية والشعبية، يجسد الاعتزاز بالهوية الإيمانية وبنبي الرحمة، والانتماء له.

وحث على استلهام الدروس من السيرة النبوية والعمل بها والاقتداء بمعلم البشرية والسير على خطاه في الثبات على الحق.

وأكد الوكيل عاصم أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى، يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما تطرّق مدير مكتب الزكاة بالمديرية عبدالفتاح مريط، إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من الظلمات إلى النور، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

وأكد أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به.

بدوره أشار الناشط الثقافي محمد الوزير، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم لمواجهة أعداء الأمة، في العصر الحاضر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وحلفائهم .

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء المديرية قصيدة شعرية وأنشودة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعاليات في جبل المحبشي الاسفل والمخاويس وبيت المغربي والداهن والمستشفى المحوري والدبوب والحدب وجبل المحبشي والجذلة والمحابشة وبني جيش والخواقعة والمنصورة في الشاهل، أن مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم تكريم للبشرية جمعاء.

وأشارت إلى أهمية إيلاء هذه المناسبة الدينية العظيمة جل الاهتمام تعبيراً عن الولاء لله ورسوله الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الذي بتوليه يحقق اليمن الانتصارات تلو الانتصارات على الأعداء.
فيما تطرقت الكلمات في قن بكحلان عفار وشرس ومجمع الشهيد أبو عمار القدمي بالمديرية والرحضي بمبين وقارية بكحلان الشرف وبني محرم وبني الجرادي وعلكمة في المفتاح إلى أهمية تعظيم رسول الله والاقتداء به والاهتداء بهديه واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

إلى ذلك نوهت الكلمات في العذرة وقدم والمعبور والظاهر والمحجن بمركز المحافظة وكولة فروان والغويدي في قارة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة ليجدد فيها الجميع انتماءهم لمدرسة رسول الله ووفائهم له وتأكيد اتباع نهجه والسير على ما جاء به.

ولفتت إلى ان الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم يجسد هوية الشعب اليمني الإيمانية الذي تربطه بالنبي الخاتم علاقة وطيدة ووثيقة منذ بزوغ فجر الإسلام.

فيما استعرضت كلمات الفعاليات في وادي البير وبيت الكامل والقوس في كشر وجبل عيان في ريف حجة وبني ثواب وحي المطار في شفر بعبس والدرب والمشجعة في افلح الشام دلالات إحياء ذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.
وأكدت حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لله عز وجل ومنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ونهج آل البيت وأعلام الهدى والتأسي به وبحياته الجهادية وحكمته وشجاعته.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد شعرية ومسرحيات معبرة.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات في الشاهل وقارة وعدد من المناطق تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة ومباركة لخيارات القيادة الثورية في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف