رصدت الجزيرة آثار انهيار سد أربعات شمال مدينة بورتسودان الذي تسبب بمقتل نحو 30 شخصا وتضرر أكثر من 70 قرية في محيط السد | تقرير: الطاهر المرضي:

الجزيرة – السودان

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)

قالت مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنه حسبما أفادت الهيئة الرسمية الإسرائيلية في تقريرها أن مجموعة من الجنرالات في القادة الأمنية طرحوا فكرة تهجير سكان شمال قطاع غزة إلى الجنوب وتحويلها إلى منطقة عسكرية، مشددة على أن أن القرار يعني فرض الحكم العسكري على شمال غزة.

الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو) ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان  تهجير سكان شمال قطاع غزة 

وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن هيئة البث الرسمية تقول أن الخطة المعلن عنها تهدف إلى تهجير سكان شمال قطاع غزة وهذا ما يعيد أحداث السابع من أكتوبر، منوهة بأنه حتى اللحظة الحالية تعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي السكان الذين تم تهجيرهم من شمال قطاع غزة إلى الجنوب وعودتهم إلى مفترق نتساريم، إلى جانب أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصمم على عدم الانسحاب من هذا المفترق.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

ولفتت إلى  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تهجير سكان  شمال قطاع غزة لتحويله إلى منطقة عسكرية من خلال تواجد قوات الاحتلال بها بشكل دائم، فضلا عن أن التهجير القسري للفلسطينيين لا يشكل أغلبية في الداخل الإسرائيلي سواء داخل المنظومة السياسية أو المنظومة الأمنية العسكرية وإنما هي قرارات من جنرالات فئات الاحتياط من جنود الاحتلال.

يذكر أن مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أودى باستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة على باتجاه منطقة المواصي، أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • انهيار ابنة ناهد رشدي لحظة وصول جثمان والدتها.. (شاهد) الصور الأولى من الجنازة
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة
  • سقوط صواريخ من لبنان على مدينة صفد / شاهد
  • شاهد.. آثار تعذيب وضرب شاب مقدسي في تل أبيب
  • زوابع انهيار عقار شبرا.. 3 بنات زي الورد ماتوا في العاصفة
  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر
  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل