مسقط- الرؤية

حصدت شركة عُمان للاستثمارات والتمويل "خدمة" على جائزة عالم الاقتصاد للتميز في الأعمال عن تطبيق خدمة لدفع الفواتير الرائد في سلطنة عُمان، وذلك في منتدى ظفار السنوي الذي نظمته مجلة عالم الاقتصاد- مجلة الأعمال الرائدة في السلطنة- في محافظة ظفار، تحت رعاية صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بفندق ميلينيوم صلالة، وبحضور معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة ورجال الأعمال.

وتعكس الجائِزة التزام خدمة الثابت بالتفوق والابتكار، كما أنها تُسلط الضوء أيضًا على النقلة النوعية التي أحدثتها في مشهد الدفع الإلكتروني.

وشهد المنتدى جلسة حوارية بعنوان "أهمية الشراكة والتكامل في دعم التنمية الاقتصادية في محافظة ظفار" شارك فيها سعود بن أحمد السيابي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة عمان للاستثمارات والتمويل "خدمة"، والتي تناولت دور مختلف القطاعات في تعزيز تنافسية المحافظة واحتياجات منظومة الأعمال المحلية لتعزيز مساهمتها في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وقال سعود بن أحمد السيابي: "سُعداء بهذا التكريم الذي يؤكِد فاعلية الحلول الرقمية التي تقدمها خدمة، حيث نسعى دائِمًا إلى توفير أحدث التقنيات التكنولوجية للإرتقاء بتجربة العملاء عبر توفير خدمات تجعل إنجاز معاملات الفوترة والتحصيل سلسلة وسهلة وتلبي كافة احتياجات عملائنا المتطورة والمتنامية، كما يُعد هذا الإنجاز إشادة لجهود فريق خدمة في التميز في الابتكار والتطوير المستمر، وسنواصل تكثيف جهودنا لتحقيق مزيد من الإنجازات من أجل توفير أفضل الخدمات الرقمية، تدفع مشهد الدفع الإلكتروني في البلاد نحو آفاق جديدة من النمو والتطوير".

يشار إلى أن شركة عمان للاستثمارات والتمويل "خدمة" حققت هذا العام العديد من الإنجازات، حيث شهدت إطلاق محفظتها الإلكترونية خدمة Pay الرائِدة، التي بدورها توجت بجائزة " أقوى العلامات التجارية العمانية في فئة الدفع الرقمي" لعام 2024 ، ويأتي تدشين المحفظة دعمًا لجهود السلطنة في مسيرتها نحو التحول الرقمي لبناء اقتصاد رقمي مُتقدم.

وكشفت الشركة في وقت سابق من هذا العام عن أبرز المشاريع التي سيتم تدشينها قريبًا، تطبيق Khedmah Delivery - خدمة دليفري- لتوصيل طلبات الطعام ، التطبيق مُصمم بعناية لتلبية احتياجات العملاء وتبسيط تجربة طلب وتوصيل الطعام.

ويؤكِد هذا التتويج على الدور الريادي لخدمة في قيادة قطاع الدفع الإلكتروني في سلطنة عُمان، من خلال تقديم حلول رقمية مبتكرة منقطعة النظير؛ تسهم في دعم التحول الرقمي للبلاد، بفضل رؤيتها التقدمية في دفع حدود الابتكار  والتميز.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية تحقق العدالة وسرعة الإنجاز لمجتمع الأعمال

ثمّن عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إطلاق الحكومة المصرية حزمة تسهيلات ضريبية، مؤكدًا أنّ الدولة عازمة على تعزيز الجهود لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال تحفيز مجتمع الأعمال والمستثمرين على ضخ استثمارات في السوق المصري، ما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

بناء الجمهورية الجديدة 

وأكد رزق في بيان، أنّ الدولة تسعى إلى تقديم خدمات عادلة ومتميزة للمستثمرين والممولين، ضمن خطتها نحو إرساء قواعد اقتصاد قوي يدعم استراتيجية الدولة في بناء الجمهورية الجديدة ورؤية مصر التنمية 2030، من أجل اقتصاد قوي قادر على مواجهة التحديات والأزمات العالمية يوفر فرص عمل جديدة ويعزز القدرة الإنتاجية ويساهم في استراتيجية توطين الصناعة ودعم فكرة إحلال الصادرات محل الواردات.

حزب الشعب الجمهوري

وأكد القيادي في حزب الشعب الجمهوري، أنّ هذه الخطوات تدعم جهود مواجهة التضخم وتحريك الأسواق وتفتح فرصا جديدة للاستثمار داخل مصر وإنعاش الحالة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنّ الروتين والضرائب يمثلان العائق الأكبر في مسار الاستثمار وجذب المستثمرين، ومن ثم كان اهتمام الدولة وحرصها على تقديم التسهيلات والحوافز اللازمة لدعم السوق المصري.

ولفت رزق إلى أنّ نجاح جهود الدولة في دعم الاستثمار في مصر يعني جذب مزيد من الاستثمارات الكبيرة والتي توفر العملة الأجنبية ورفع قيمة العملة المحلية أمامها، وخفض معدلات التضخم والانفتاح على السوق الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني، ما يتماشى مع مبادئ وأسس الجمهورية الجديدة التي ترفع شعار النمو والبناء والتنمية والاستقرار والتقدم.

وبشأن قرار وضع النظام الضريبي المبسط والمتكامل للشركات التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه، أكد رزق أنّه يحقق العدالة الضريبية لتتناسب حجم أعمال الشركات مع الضريبة المفروضة على الشركات.

وأشار إلى أنّ قرار تحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي من خلال حزمة من التسهيلات، فهو يعمل على زيادة الإيرادات الضريبية بمقدار 40 إلى 60% سنويا وخاصة دمج المنشآت المتهربة من الاقتصاد غير الرسمي.

مقالات مشابهة

  • اﻟﺴﻠﻄﻨﺔ ﺑﺎﻟﻤﺮﺗﺒﺔ اﻟـ٢١ ﻓﻰ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر وﻣﻤﺎرﺳﺔ اﻷﻋﻤﺎل
  • المملكة تشارك في اجتماع مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي لـG20 في البرازيل
  • إنسان وديانة الماء ووردة وسرقف تحصد جوائز مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • جائزة منصور بن زايد للتميز الزراعي تفتح باب التسجيل في دورتها الثالثة
  • «الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية تحقق العدالة وسرعة الإنجاز لمجتمع الأعمال
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • مستشار رابطة المصارف: مؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي منبرا لدعم التحول الرقمي في العراق
  • سلطنة عُمان تحتل المرتبة 21 عالميًا على قائمة "أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال"