الثورة نت|

شهدت مديرية معين في أمانة العاصمة، اليوم، احتفالات رسمية وشعبية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم عدد من المكاتب التنفيذية، فعالية خطابية وثقافية أشار خلالها وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، للتعظيم والتوقير لمن رفع الله قدره وأرسله رحمة للعالمين، ومناسبة لجمع كلمة الأمة وتوحيد موقفها.

وأكد أن الاحتفال بمولد رسول الله صلوات الله عليه وآله، تعبير عن الفخر والاعتزاز وتجديد الولاء والانتماء للنبي الأعظم والاقتداء بسيرته ونهجه السديد والتأسي بأخلاقه ومبادئه وقيمه العظيمة.

ودعا الوكيل الحوثي، إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى للمولد النبوي الشريف يوم ١٢ ربيع الأول، لتجسيد المحبة والولاء لسيد البشرية والارتباط به والسير على نهجه في مواجهة الأعداء.

وشارك نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني وعضو المكتب السياسي لأنصار الله، عبدالله النعمي، في الأمسية التي نظمها أبناء حارة قلالة بحي الدائري، وعكست فقراتها عمق المحبة والولاء للنبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

واحتفى بذكرى المولد النبوي أبناء حارات الرحمة والشقائق والأودية الكبرى والشهيد الصماد والحائط والنوبة والحصن الجنوبي والرأفة والشهيد علي عمران وخير الله والتقوى والسنينة الغربية والكسارة الغربية والمنتزه بالمديرية، بمشاركة وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي.

وعبرت الاحتفالات، عن مدى حب وولاء الشعب اليمني للنبي الخاتم والرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم به والاقتداء بنهجه وسيرته وجهاده لتعزيز الصمود والثبات ومواجهة الأعداء ونصرة الدين والمظلومين.

وأكدت الكلمات، أن ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة مهمة سنوية للأمة الإسلامية لاستلهام الدروس والعبر من المنهج والسيرة النبوية والاستفادة منها في استنهاض الأمة للخروج من وضعها المهين والسيء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء اليوم ، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل ووكيل المحافظة مانع الأغربي، وقائد محور الإمام علي بالمنطقة العسكرية المركزية العميد عبدالله الحضرمي، ثمن مدير المديرية راجح الحنمي تفاعل ومشاركة أبناء بني حشيش مع مختلف أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف .

ودعا الجميع إلى الحضور المشرف في الاحتفال المركزي في الـ12من ربيع الجاري، لإيصال رسالة إلى أعداء الله ورسوله بأن اليمنيين متمسكون بالله ورسوله.

وأشار إلى علاقة أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، وتكريمه لهم بوصفهم بالإيمان والحكمة ومواقفهم المناصرة لدين الله ورسوله.

فيما استعرض مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، حال الأمة في الوقت الحاضر وما تعيشه من وهن وضعف وخنوع جراء ابتعادها عن العمل بما جاء به رسول الله، وتركها منهجه وعدم الاقتداء به.

ودعا إلى استثمار ذكرى المولد النبوي في ترسيخ الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق والإنسانية المحمدية، مؤكدا أن السبيل للخروج من حياة الذل والانكسار التي تعيشها الأمة هو بالعودة إلى الله ورسوله وتنفيذ التوجيهات الإلهية.

كما ألقيت كلمة أشارت إلى مواقف بني حشيش، والجهود المبذولة في تنظيم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي، ورعاية واهتمام قيادة المنطقة العسكرية المركزية ومحافظة صنعاء لهذه الانشطة ، ودلالاتها في الارتباط بالرسول صلى الله عليه وسلم .

وبينت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في تعزيز قيم وأخلاق ومبادئ الرسول الأعظم والروحية الإيمانية والجهادية في مواجهة أعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين .

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بأمانة العاصمة لإحياء ذكرى المولد النبوي