الجزيرة:
2024-09-15@01:51:46 GMT

شاهد.. آلية إسرائيلية تدهس جثمان مسن فلسطيني بجنين

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

شاهد.. آلية إسرائيلية تدهس جثمان مسن فلسطيني بجنين

أظهرت صور تناقلتها منصات التواصل الاجتماعي -اليوم الأحد- دهس آلية عسكرية إسرائيلية جثمان مسن فلسطيني استشهد برصاص جيش الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية مساء الجمعة الماضي.

ووفق مراسل الجزيرة محمد الأطرش، فقد استطاع سكان جنين نشر مقطع فيديو يظهر دهس آليات الاحتلال رجلا ثمانينيا، بعد 3 أيام على الواقعة بسبب انقطاع شبكة الإنترنت.

وأوضح الأطرش أن المسن الفلسطيني يعاني مشكلة في السمع، وكان جنود الاحتلال طلبوا منه التوقف، لكنه لم يسمعهم، فأطلقوا عليه وابلا من الرصاص، مشيرا إلى أنه سقط أرضا وتُرك ينزف حتى تقدمت الآليات العسكرية لدهسه.

ولفت إلى أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى جثمان الشهيد، بسبب فرض الاحتلال حصارا مطبقا على منطقة الحارة الشرقية لمدينة جنين.

وتتواصل الاشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال شمالي الضفة الغربية، لا سيما في جنين، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليته الموسعة في المنطقة لليوم الخامس تواليا.

وكان جيش الاحتلال قد بدأ عمليته الموسعة في الضفة الغربية فجر الأربعاء الماضي تحت غطاء كثيف من سلاح الجو، ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية الهجوم بأنه الأكبر من نوعه منذ عملية "السور الواقي" عام 2002.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • جثمان الناشطة عائشة يصل تركيا من الضفة الغربية.. واستعدادات لجنازة حاشدة
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية