الجديد برس|

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في مختلف مناطق اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفقاً للتنبؤات الجوية، ستشهد المرتفعات الجبلية في محافظات تعز، إب، لحج، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وصعدة هطول أمطار متواصلة مصحوبة بعواصف رعدية، بالإضافة إلى تشكل الضباب أو شابورة مائية على المرتفعات الغربية.

وتوقع المركز هطول أمطار متفرقة على مرتفعات محافظات صنعاء، عمران والبيضاء، بينما ستشهد المناطق الساحلية في محافظات الحديدة، عدن، حضرموت والمهرة هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً.

كما ستشهد المناطق الصحراوية في محافظات الجوف، مأرب وشبوة هطول أمطار رعدية متفرقة، بينما ستكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مع عوالق ترابية على أجزاء من تلك الصحاري.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية خلال فترة هطول الأمطار الغزيرة، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، وإنهيار المباني الطينية والشعبية بسبب إستمرار هطول الأمطار.

وأوصى المركز باستخدام الكمامات للوقاية من الغبار المنتشر، لاسيما بالنسبة لكبار السن والأطفال، مناشدًا الجهات الرسمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات