أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، المرحلة الأولى من مبادرة تقديم منح المقاعد الدراسية لمستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين بالمدارس الأهلية، بتسكين المقاعد الدراسية لأبناء الشهداء.
وتعمل الإدارة حاليًا في المرحلة الثانية على تقديم المنح الدراسية لأبناء المصابين والأسرى والمفقودين.

إتاحة 150مقعدًا دراسيًاوبلغ عدد المقاعد الدراسية المتاحة 150 مقعدًا دراسيًا (بنين وبنات) للعام الدراسي الحالي 1446هـ.
أخبار متعلقة تفاصيل اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري.. ماذا جاء فيه؟إطلاق أول برنامج لاستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي بجامعة المؤسسوأطلقت مبادرة المنح الدراسية بالتعاون بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية.

#تعليم_مكة ينجز المرحلة الأولى من مبادرة تقديم منح المقاعد الدراسية لمستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين بالمدارس الأهلية وذلك بتسكين المقاعد الدراسية لأبناء الشهداء ويستمر العمل على المرحلة الثانية من أبناء المصابين والأسرى والمفقودين؛ حيث بلغ عدد المقاعد الدراسية... pic.twitter.com/eZ8bS2lElR— إدارة تعليم مكة (@MOE_MHC) August 31, 2024توفير المقاعد الدراسية في المدارسوتستهدف توفير مقاعد دراسية في المدارس الأهلية والعالمية لأبناء وبنات مستفيدي الصندوق.
وتشمل المرحلة الأولى مستفيدي الصندوق من أبناء الشهداء، والمرحلة الثانية أبناء المصابين والأسرى والمفقودين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة الشهداء والمصابين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين السعودية أخبار السعودية التعليم في السعودية والأسرى والمفقودین الشهداء والمصابین المقاعد الدراسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ظهر اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة، تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار محافظ الغربية أن هناك 16 مشروع هم الأقرب للفوز على مستوى المحافظة وتنوعت المشروعات المقدمة من أبناء المحافظة، في مجالات الطاقة النظيفة، الإدارة المتكاملة لمنظومة الملفات الصلبة والطبية والكيميائية الخطرة، استخدام النظم الحديثة في الري الذكي وترشيد استهلاك المياه، إعادة تدوير المخلفات الزراعية وخلق قيمة اقتصادية.

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الغربية، حيث يتم التقييم على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار" تثمن رفض أبناء الخليل لتلميحات الأجهزة الأمنية بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء
  • دمى التصادم وأذرع الروبوت: كيف يتم اختبار مقاعد الطائرات؟
  • من هي الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية كاملة في المدارس الحكومية؟
  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • 103 أعوام.. "صابر" يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • "لا أمية مع تكافل".. صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • نقيب التمريض: تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء جنوب سيناء
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • لأول مرة.. تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء القبائل والوديان بجنوب سيناء
  • تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء القبائل والوديان بجنوب سيناء