ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة بدون طيار أوكرانية فوق منطقة كورسك الحدودية مع أوكرانيا، فيما استهدفت القوات الروسية مركز لانتشار القوات الأوكرانية في المنطقة نفسها.

الدفاع الروسية: القضاء على 35 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي

وأشارت الوزارة ، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية ، إلى أنه "في حوالي الساعة 3:00 مساءً بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى لنظام كييف لشن هجمات على منشآت في الأراضي الروسية باستخدام مركبات جوية بدون طيار ثابتة الأجنحة، وتم تدمير مركبة جوية بدون طيار أوكرانية فوق منطقة كورسك.

وأضافت أن أطقم المروحيات الروسية من طراز "كا-52 إم" ضربت منطقة انتشار للقوات والأسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية الروسية.

وتابعت أن "المروحيات القتالية نفذت ضربة على الجنود والمركبات المدرعة للجيش الأوكراني في كورسك، وتم تنفيذ الضربة باستخدام مقذوفات محمولة جوًا بناءً على بيانات الاستطلاع، وتم القضاء على القوى البشرية والمركبات المدرعة الأوكرانية".

وفي منطقة بيلجورود على الحدود بين أوكرانيا وروسيا، شهدت المنطقة إسقاط عدة طائرات بدون طيار أوكرانية، بحسب فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلجورود ، وأضاف "شنت القوات الأوكرانية ضربة أخرى على منطقتنا، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي لدينا عدة أهداف جوية ، وبعد الهجوم على بيلجورود، اشتعلت النيران في سيارة ركاب متوقفة بالقرب من مبنى متعدد الشقق وشرفة إحدى شققه، والتي تم إخمادها على الفور، كما تضررت سيارة ركاب أخرى في قرية مايسكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الروسي إسقاط طائرة كورسك وزارة الدفاع الروسية بدون طیار

إقرأ أيضاً:

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" بلينكن : روسيا تقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية وتحصل على الأسلحة من إيران

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين