برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة روزه: لايبزج «مذهل» نوري شاهين: دورتموند يحتاج إلى التطور


يتمثل القلق الأكبر الذي يشعر به الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن، بعد أول خسارة للفريق في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد 462 يوماً و15 شهراً، في عدم وجود فرصة سريعة متاحة لإعادة ضبط الأوضاع، ووضعها في إطارها الصحيح.


ويعقب الخسارة أمام ضيفه لايبزج بنتيجة 2-3، أول فترة لروزنامة المباريات الدولية هذا الموسم، ولن يتمكن ألونسو من العمل مجدداً مع لاعبيه سوى أيام قليلة للغاية، قبل مواجهة هوفنهايم في 14سبتمبر.
وقال ألونسو بعد المباراة «لسوء الحظ، هناك فترة روزنامة المباريات الدولية، ولن أتمكن من إحضار اللاعبين إلى غرفة الملابس في أسرع وقت».
وتبقى هذه الفترة أقصر كثيراً من تلك التي أعقبت الخسارة السابقة أمام بوخوم بثلاثية في 27 مايو 2023.
وأعاد ألونسو الفريق الألماني إلى المسار الصحيح في فترة الإعداد قبل بداية الموسم، ليتوج ليفركوزن بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه، ويصبح أول فريق لا يهزم على مدار موسم كامل. وخسر ليفركوزن مباراة واحدة فقط من إجمالي 53 مباراة في الموسم الماضي 2023-2024، عندما سقط أمام أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي، كما حقق رقماً قياسياً أوروبياً، بعدم خسارته في 51 مباراة متتالية في موسم.
وحافظ الفريق الألماني على هذه السلسلة، بفضل أهدافه المثيرة في اللحظات الأخيرة، وحذر ألونسو لاعبيه في فترة الإعداد قبل بداية الموسم من عدم ضمان تكرار ذلك مستقبلاً.
ولكن أداء ليفركوزن تذبذب منذ بداية الموسم، حيث فاز بكأس السوبر الألماني على شتوتجارت بركلات الترجيح، بعد تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، وفاز بصعوبة بهدف في انطلاقة مشواره بكأس ألمانيا أمام كارل زايس جينا أحد أندية الدرجة الرابعة، وبعدها فرط في تقدمه بهدفين أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأولى بالدوري الألماني، قبل أن يفوز 3-2 في الوقت بدل الضائع.
ويبقى الانتظار مطلوباً، حتى انتهاء فترة روزنامة المباريات الدولية، لتحديد سبب خسارة ليفركوزن للمباراة التي سيطر عليها، حيث سدد لاعبوه 26 تسديدة على المرمى، مقابل 8 تسديدات للمنافس، بخلاف 18 ركلة ركنية، مقابل ركنيتين لفريق لايبزج، وبلغت نسبة استحواذ ليفركوزن على الكرة 62%.
ورغم الخسارة فإن سيمون رولفس المدير الإداري لنادي ليفركوزن، قال إن الفريق قدم أفضل أداء له هذا الموسم في الشوط الأول من المباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا باير ليفركوزن لايبزج تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

تريزيجيه يقدم بداية مثالية مع الريان في دوري نجوم قطر

تجري الان أحداث الشوط الثاني  من مباراة فريق الريان أمام نظيره الشحانية وذلك ضمن منافسات  الجولة الرابعة بطولة الدوري القطري.

وقدم محمود حسن  تريزيجيه لاعب الريان القطري والمنتخب المصري بداية مثالية في مباراته الأولى والذي تواجد في التشكيل الأساسي.

تريزيجيه سجل هدف في الدقيقة الخامسة كما صنع هدفين آخريين في المباراة.

ويتقدم الريان القطري على حساب الشحانية برباعية مقابل هدف وحيد، حتى هذه اللحظة.

عاجل.. تريزيجيه يتوهج بهدف وصناعة في 15 دقيقة مع الريان أمام الشحانية في ظهوره الأول.. تريزيجيه يقص شريط أهدافه مع الريان أمام الشحانية بدوري نجوم قطر تشكيل الريان أمام الشحانيةحارس المرمى: سامي حبيب.خط الدفاع: حازم أحمد، وجوليان دي سارت، وديفيد جارسيا، وعبد العزيز حاتم.خط الوسط: محمود حسن تريزيجيه، وروجر جيديس، وجابريل بيريرا.خط الهجوم: أندريه أمارو، وعادل بدر، وتياجو مينجيز.

مقالات مشابهة

  • مهاجم ليفركوزن يحتفل بأهدافه بطريقة غريبة
  • «السيتي» يعزف «المقطوعة الرابعة» بـ«ثنائية» هالاند
  • ليفركوزن يستعيد «النغمة» بـ«الكاسحة»
  • ليفركوزن يقسو على هوفنهايم برباعية في الدوري الألماني
  • جيراسي سعيد بالظهور الأول مع دورتموند
  • طرق التعافي من اكتئاب ما قبل بداية الدراسة
  • تريزيجيه يقدم بداية مثالية مع الريان في دوري نجوم قطر
  • بعد الهزيمة أمام لايبزيغ.. ألونسو يحذر من هوفنهايم
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • عاجل.. خزينة الأهلي تنتعش بـ130 مليون جنيه قبل بداية الموسم