يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد إجازات شهر سبتمبر، مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث ازدادت معدلات البحث عن موع إجازة المولد النبوي الشريف للقطاعين العام والخاص بخاصة البنوك.

من المتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي 2024 ثلاثة أيام متصلة إجازة رسمية بأجر كامل، حيث من المقرر أن يكون يوم إجازة المولد النبوي 2024 الخميس 19 سبتمبر بدلا من يوم الاثنين 16 سبتمبر، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، ثم يتبعها يوما الجمعة والسبت، وهما عطلة أسبوعية رسمية بأجر كامل، لموظفي القطاع الحكومي وغالبية القطاع الخاص.

 

إجازات شهر سبتمبر 2024

 

يحتوي شهر سبتمبر2024 على 9 أيام عطلة رسمية، منها 8 إجازات أسبوعية وعطلة المولد النبوي الشريف، وفقًا للآتي:

1- الجمعة 6 سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).

2- السبت 7 سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية)

3- الجمعة 13 سبتمبر (عطلة أسبوعية).

4- السبت 14سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).

5- الإثنين 16 سبتمبر 2024 (المولد النبوي الشريف)

6- الجمعة 20 سبتمبر (عطلة أسبوعية).

7- السبت الموافق 21 سبتمبر (عطلة أسبوعية).

8- الجمعة 27 سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).

9- السبت 28 سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).

إجازات متبقية في عام 2024

لا يتبقي في إجازات 2024 سوى آخر العطلات الرسمية لعام 2024، وهى إجازة 6 أكتوبر؛ بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973).

ويحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر في العطلات الرسمية، إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية، إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف إجازة المولد النبوي الشريف 2024 أدعية المولد النبوي الشريف إجازات سبتمبر 2024 جدول إجازات سبتمبر المولد النبوی الشریف عطلة أسبوعیة شهر سبتمبر سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هجري، الموافق 15 سبتمبر (أيلول) 2024 ميلادي، هو عطلة رسمية في مراكز تقديم خدمة تصحيح أوضاع المخالفين، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص لعام 2024.
وأفادت الإدارة أن جميع المراكز ستستأنف عملها بشكل طبيعي بعد العطلة، يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة، حيث ستكون ساعات العمل من الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشر ظهراً، ومن الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، حيث سيكون ذلك في مركز تسوية أوضاع المخالفين بمنطقة العوير، وفي 86 مركز "آمر" في مختلف مناطق إمارة دبي بحسب ساعات عمل تلك المراكز.
ودعت الإدارة جميع المستفيدين من المبادرة إلى الاستفادة من المهلة المتاحة لتصحيح أوضاعهم قبل انتهاء الفترة المحددة للحملة.
وتأتي هذه العطلة ضمن مهلة تسوية أوضاع المخالفين، في إطار حملة "معاً نحو مجتمع أكثر أمناً" التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الأول من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية أكتوبر(تشرين الأول)، بهدف تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع المقيمين في دولة الإمارات.
يذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار التزام دولة الإمارات بضمان أمن واستقرار المقيمين، مع تقديم الدعم والإرشاد لكافة الفئات المستهدفة. 

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاعين العام والخاص
  • استعراض للعطلات الرسمية في سبتمبر 2024: إجازة المولد النبوي واحتفالات نهاية الأسبوع
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • احتفالات سبتمبر: إجازة المولد النبوي والمزيد من أيام الراحة
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة
  • إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين
  • المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص