أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بعد ساعات من تنفيذ عملية "ترقوميا" التي أسفرت عن مقتل ثلاثة من ضباطه، اغتيال منفذ العملية عقب اشتباك مسلح دار أثناء محاصرته في بلدة إذنا شمال غرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأكدت عائلة العسود أنه جرى تبليغها بشكل رسمي باستشهاد نجلها مهند محمد محمود العسود، وهو منفذ عملية إطلاق النار في "ترقوميا" صباح اليوم، والتي أسفرت عن مقتل 3 من ضباط الاحتلال الإسرائيلي.



والشهيد المقاوم العسود من مواليد الأردن لعام 1990، وحاليا يسكن في بلدة إذنا الواقعة شمال غرب الخليل، وذلك بعد عودته إلى الضفة الغربية عام 1998 مع أسرته، عقب حصولهم على لم شمل.

والتحق الشاب مهند العسود في جهاز حرس الرئيس التابع للسلطة الفلسطينية، لكنه لم يستمر كثيرا في هذا الجهاز، وأنهى قيده الوظيفي عام 2015.

والده مهندس معماري ووالدته ربة بيت، وعقب استقالة الشاب مهند من جهاز حرس الرئيس عام 2015، عمل مقاولا في أعمال الكهرباء.



ونفذ صباح اليوم الأحد، عملية إطلاق نار استهدفت مركبة لقوات الاحتلال قرب حاجز "ترقوميا" العسكري غرب مدينة الخليل، ما أدى إلى مقتل ثلاث من ضباط الاحتلال على الفور.

ويؤكد أصدقاء وأقارب الشهيد أنه من رواد المساجد، ويمتلك أخلاق طيبة، وأوضاعه المادية "مريحة".

يشار إلى أن المقاوم العسود خاض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد محاصرة المنزل الذي كان يتواجد فيه ببلدة إذنا، وقصف الاحتلال المنزل بعدد من صواريخ الإنيرجا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وقتل صباح اليوم ثلاثة ضباط من قوات الاحتلال، في عملية إطلاق نار نوعية من مسافة صفر صوب مركبة قرب حاجز ترقوميا، وتمكن المنفذ العسود من الانسحاب بسلام من المنطقة.

وحسب ما صدر من تحقيقات أولية، فإن المنفذ أطلق 11 رصاصة فقط، قتلوا بها ثلاثة ضباط وجنود إسرائيليين.

وجاءت عملية ترقوميا بعد ساعات من عملية تفجير وقعت في مستوطنتي "كرمي تسور" و"غوش عتصيون"، والتي نفذها الاستشهاديان محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة، فيما تفرض قوات الاحتلال منذ فجر أمس، إغلاقاً على مداخل الخليل وعزلتها عن محيطها، وتشن مداهمات بعد العملية المزدوجة.


الشهيد مهند العسود منفذ عملية ترقوميا صباح اليوم

أدرك الطريق مهند وأحسن الثأر
فليكُن المهند قدوة يا أبطال الضفة
تقبلك الله يا بطل وأكثر من أمثالك pic.twitter.com/q3eRWwNbda

— Sabri ???????? (@sabrifarra24) September 1, 2024

هيئة البث الإسرائيلية: أجهزة الأمن الفلسطينية في الخليل رفضت طلب منفذ عملية ترقوميا تسليم نفسه مقابل توفير الحماية #خبرني pic.twitter.com/zsUJxpoPsO

— خبرني - khaberni (@khaberni) September 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية منفذ الخليل الشهيد عملية ترقوميا الخليل المقاومة شهيد منفذ عملية ترقوميا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عملیة ترقومیا منفذ عملیة صباح الیوم من ضباط

إقرأ أيضاً:

إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل

الخليل - صفا

أصيب عاملان فلسطينيان، ظهر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، خلال محاولتهما الوصول إلى أماكن عملهم بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم السبت،  إن طواقمها الطبية استلمت إصابتين بالرصاص الحي من قوات الاحتلال على حاجز "ترقوميا" العسكري مدينة الخليل.

وأوضح "الهلال الأحمر" أن إحدى الإصابات في منطقة الفخذ ووصفت بـ "الخطيرة"، والأخرى في القدم، منوهًا إلى أنه تم نقل الإصابتين لتلقي العلاج في مشافي الخليل.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الرصاصة أصابت الشريان الرئيسي في الفخذ، مبينة "جيش الاحتلال سلّم المصاب للهلال الأحمر عند معبر ترقوميا، والمعلومات الأولية تشير إلى أنه عامل من قرى غرب الخليل".

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • وفاة منفذ عملية طعن رئيس جزر القمر خلال احتجازه
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • اصابة فلسطينيين قرب حاجز ترقوميا و اقتحام قريتي عرانة والجلمة
  • إصابة مواطنين برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الإحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم