استشهد 4 أشخاص جرّاء غارة شنّها طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على بلدة عيتا الشعب، وكذا أطراف بلدات الوزاني، الخيام، والعديسة، المتواجدة في الجنوب اللبناني.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن "الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيتا الشعب، أدّت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح".



وفي الوقت الذي قالت فيه وسائل إعلام عبرية إن "صاروخا مضادّا للدروع قد أطلق من لبنان باتجاه مستوطنة يوفال في الجليل الأعلى، شمال إسرائيل، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح خطيرة"؛ أوضح حزب الله اللبناني: "استهدفنا انتشارا لجنود العدو في ‏محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية..".
#عاجل
إستهداف مقر قيادة الفرقة ٩١ - ثكنة برانيت على حدود بلدة #عيتا_الشعب pic.twitter.com/RuG3dzkPNG — HUSSEIN SROUR (@HUSSEINSROUR) August 31, 2024 أعلنت وزارة الصحة تسجيل 4 إصابات من جرّاء الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت بلدة #عيتا_الشعب الجنوبية.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/KwKyRXGejq — الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 1, 2024
وأبرز حزب الله، عبر بيان له، أن "مُقاتليه قصفوا التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم الإسرائيلي بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة مما أدى إلى تدميرها". فيما أعلن عن "مهاجمة 6 أهداف إسرائيلية، أمس، على طول الحدود".

كذلك، أعلن حزب الله، عن مهاجمة مقر قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هيلل" بإصبع الجليل بسرب من المسيرات الانقضاضية، مشيرا إلى إصابة الأهداف بدقة. مردفا أنه أيضا "قصف موقعي بركة ريشا والمرج بالأسلحة الصاروخية، وكذلك أعلن أنه استهدف ثكنة برانيت.


من جهتها، أكّدت "القناة 12" العبرية أن "عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح خطيرة جراء سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان في بلدة يوفال، بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل، في حين أصيب 4 لبنانيين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "قوات من الوحدة 869 المختصة بجمع المعلومات الاستخبارية، رصدت صباح السبت، عناصر من حزب الله، دخلوا إلى مبنى عسكري تابع للتنظيم في منطقة مركبا، جنوبي لبنان".

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر بيان له، نشر على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "بعد وقت قصير من عملية الرصد، هاجمت طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية المبنى الذي كان يعمل منه المخربون"، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.


وعبر تصريحات أدلى بها قرب الحدود مع لبنان، قال يوآف غالانت، وهو وزير الحرب الإسرائيلي، إن "الثّمن الذي تدفعه إسرائيل لن يذهب سدى وإنها ستواصل ضرب حزب الله حتى يعود سكان الشمال إلى مناطقهم".

وخلال مقابلة مع "القناة 12" العبرية، قال زعيم حزب معسكر الدولة، بيني غانتس، إنه "من الضروري إتمام صفقة التبادل، لأنها قد تجلب الهدوء للجبهة الشمالية"، مردفا: "إذا لم تنجح صفقة التبادل بجلب الهدوء للشمال يجب اللجوء إلى القوة، في إشارة إلى توسيع المواجهة العسكرية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عيتا الشعب اللبناني حزب الله جنوبي لبنان لبنان حزب الله جنوب لبنان عيتا الشعب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بلدة عیتا الشعب حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان

قصف ‏الجيش الإسرائيلي، موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • قصف بـ20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • قصف بـ 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • إصابات بقصف للاحتلال على جنوب لبنان.. وحزب الله ينشر حصيلة عملياته
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل