أشاد اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بتكلفة 10 مليارات جنيه سنوياً، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

أكثر فئات المجتمع احتياجا للرعاية

أوضح أبو هميلة، في بيان له، أن هذا القرار هام جدا وجاء في توقيت مناسب لأن هذه الفئة هي أكثر الفئات في المجتمع تحتاج لمزيد من الرعاية الاجتماعية والصحية ودخولهم زهيدة، موضحا أن العمالة غير المنتظمة ليس لهم دخل ثابت وقد يعملون أياما ويجلسون أياما أخرى بدون عمل نتيجة عدم انتظام عملهم في مكان محدد وثابت، وأن قرار ضمهم لمنظومة التأمين الصحي يوفر لهم رعاية صحية جيدة تتماشى مع بناء الإنسان المصري في ظل تأسيس الجمهورية الجديدة.

وأشار أبو هميلة، إلى أن ضم هذه الفئة إلى مظلة التأمين الصحي يؤكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يشعر بمعاناة الشعب المصري ويعلم احتياجاته ويتابع جيدا الفئات التي تستحق الدعم والرعاية، موضحا أن الدولة تهتم بزيادة برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا والتي تستحق الرعاية وهو ما يبرهن رغبة القيادة السياسية في التوسع في تنفيذ أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية والتي لم تتحقق على مدار العصور السابقة في تاريخ مصر، موضحا أن الدولة حققت طفرة في ملف بناء الإنسان المصري وترجمت ذلك في صورة واقع تعيشه ملايين الأسر، التي تستفيد من معاش تكافل وكرامة شهريا، واكتملت بضمهم لمظلة التأمين الصحي لتوفير الرعاية الصحية لهم .

الاستثمار في رأس المال

تابع أبو هميلة، بأن الدولة تستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري وفقا للمشروع القومي للتنمية البشرية والذي يعد بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وذلك عن طريق تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، والذي يتضمن العديد من المبادرات في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة وتوفير فرص العمل وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية التأمين الصحي الشعب الجمهوري السيسي التأمین الصحی أبو همیلة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان

أشار منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، الى تخصيص مبلغ 24 مليون دولار من الصندوق الإنساني للبنان لدعم الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا في عموم البلاد ولتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين في الجنوب.   وفي بيان، أوضحت الأمم المتحدة أن هذا التمويل سيتيح الدعم العاجل من غذاء ومأوى ورعاية صحية للأشخاص الأكثر احتياجا في البلاد.


وحث ريزا المجتمع الدولي على تقديم دعم عاجل للجهود الإنسانية في لبنان، مذكراً بأنه لم يتم حتى الآن سوى تلبية 25 بالمئة من النداء الإنساني لهذا العام.




مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يعقد اجتماعه التنظيمى الأول
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بتعديلات «الإجراءات الجنائية»: استجابة لمطالب الشعب
  • «الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لتحفيز القطاع الخاص
  • «الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية تحقق العدالة وسرعة الإنجاز لمجتمع الأعمال
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي