تمكنت السلطات الروسية اليوم من التصدي لنحو 160 طائرة أوكرانية بدون طيارة موجهة من كييف إلى روسيا بهدف استهداف محطات الطاقة هناك، وعدة مناطق من بينها العاصمة، واستطاعت قوات الدفاع الروسية استطاعت التصدي للهجوم في إسقاط 158 طائرة، وذلك وفقًا لما ذكرت صحيفة «موسكو تايمز».

حريق هائل بأحد المصاف النفطية

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: «حاولت كييف تنفيذ هجمات باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف في الأراضي الروسية، لكن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من تدمير ما لا يقل عن نحو 158 طائرة بدون طيار أوكرانية»، وأضاف البيان أن معظم الطائرات بدون طيار تم تدميرها في المناطق الحدودية كورسك وبريانسك وفورونيج وبيلجورود.

وكتب عمدة موسكو سيرجي سوبيانين على تطبيق تلجرام «أن عدة طائرات بدون طيار استهدفت مصفاة موسكو النفطية وتسببت في حريق في أحد الغرفة التقنية المنفصلة عن المصنع ويتم إخماد النيران في الوقت الحالي»، وتعتبر المصفاة واحدة من أكبر منتجي الوقود والديزل ووقود الطائرات في روسيا وتوفر أكثر من ثلث الوقود في العاصمة.

توقف حركة الطيران

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن موسكو والمنطقة المحيطة بها استهدفت بحوالي 9 طائرات بدون طيار، وأدى ذلك إلى توقف الرحلات الجوية من وإلى مطارات المنطقة لفترة محددة.

وكشفت وزارة الدفاع أن القوات الروسية استطاعت تدمير 46 طائرة بدون طيار فوق منطقة كورسك الحدودية، و34 فوق بريانسك، و28 فوق فورونيج و14 فوق مناطق بيلغورود وقالت الوزارة إن العديد من الطائرات أُسقطت فوق كالوجا وليبيتسك وريازان وعشرات المناطق الروسية الأخرى.

وأعاد فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني في خطابه أمس، مناشدته للحلفاء من الغرب للسماح لقوات كييف بضرب أهداف عسكرية داخل روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية بدون طیار

إقرأ أيضاً:

«الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها سيطرت على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا مثالا.. الطائرات المسيرة تطغى على قوة الدبابات
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا