تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، الأعمال الإنشائية بمستشفى الرياض المركزي الجديد، التي تقع على مساحة 8480 م2 وبتكلفة 296.5 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 38%، بحضور إشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض.

المحافظ يستمع إلى شرح المهندسين القائمين على الأعمال بالمستشفى

ووفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، استمع المحافظ، إلى شرح مفصل من المهندسين القائمين على الأعمال بالمستشفى حول نسب التنفيذ ومكوناتها، والتي تضم مبنى رئيسي، عبارة عن أرضي و4 علوي، ومبنى غسيل كلوي، ومبنى مدرسة التمريض، «أرضي و5 علوي»، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم للانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمستشفى فى أسرع وقت.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ إنشاء مستشفى الرياض المركزي الجديد يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير منظومة الرعاية الصحية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لصالح خدمة طبية متميزة، لافتًا أنّ المستشفى الجديد سيضم جميع التخصصات الطبية، وسيكون مجهزًا بأحدث المعدات الطبية، وسُبل العلاج والرعاية الطبية للمرضى، ويتميز مستشفى الرياض الجديد بتصميمه الحديث وتجهيزاته المتطورة، حيث سيتضمن المستشفى أقسامًا للمرضى والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى غرف العمليات، ووحدات العناية المركزة، وغيرها من التخصصات الطبية.

وضع خطة متكاملة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للمرضى في المستشفى

وأشار المحافظ، إلى ضرورة وضع خطة متكاملة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للمرضى في المستشفى الجديد، بما في ذلك توفير أطباء ذوي خبرة وكفاءة عالية، وطاقم تمريضي مدرب، وخدمات صيدلية، وخدمات إسعاف، وغيرها من الخدمات التي تضمن حصول المرضى على رعاية صحية متقدمة.

وكلّف محافظ كفر الشيخ، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مشددًا على حُسن معاملة المواطنين.

تطوير عدد من المستشفيات على مستوى المحافظة

جدير بالذكر، أنّه تم تطوير عدد من المستشفيات على مستوى المحافظة وإنشاء أخرى جديدة، ودعم عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بماكينات الغسيل الكلوي للتخفيف عن أهالي محافظة كفر الشيخ، وتقديم أوجه الرعاية اللازمة لهم، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم خدمة طبية متقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ جولة تفقدية الخدمات الطبية مستشفيات كفر الشيخ کفر الشیخ محافظ کفر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات

قام اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، بجولة ميدانية بمنطقة "الـ ٥٠٠ وحدة ب"، لتفقد أعمال رصف الطرق بالمنطقة.

وخلال الجولة تفقَّد "أكرم" ومرافقوه أعمال الرصف بالمنطقة (شارع المدارس الخاصة، الشوارع الداخلية بين العمارات)، والمتخللات بين العمارات السكنية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بسرعة إنهاء أعمال الرصف بالمنطقة، وبتحويل المتخللات بين العمارات لحدائق ومسطحات خضراء، لتكن متنفسًا للمواطنين بالمنطقة.

كما وجَّه بإنشاء شبكة ري "مياه عكرة"، لري المسطحات الخضراء والجزر الوسطى بالمنطقة، للحفاظ عليها من التصحر.

وأكد "أكرم" خلال جولته، على إمكانية تنفيذ نموذجًا حضاريًا بمنطقة "الـ ٥٠٠ وحدة ب"، نظرًا لطبيعة المنطقة الإنشائية وتناسقها، يمكن من خلاله توحيد ألوان العمارات، النوافذ، والأرصفة.

وعلى هامش الجولة التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من سائقي سيارات الأجرة "التاكسي"، لاستطلاع أرائهم في تشغيل العداد كآلية لحساب تعريفة الركوب، وأهم المشكلات والمعوقات التي تواجه تطبيق النظام، بجانب التعرف على ما يواجهه سائقي سيارات الأجرة من مشكلات على مدار اليوم خلال ساعات عملهم.

كذلك التقى "أكرم" بعدد من المواطنين خلال جولته، وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبية طلبات كافة مواطني الإسماعيلية في إطار القانون والإمكانيات المتاحة، مطالبهم بالحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال، والتمسك بالسلوك المتحضر الذي تميز به المواطن الإسماعيلي دومًا.

مقالات مشابهة

  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد
  • السودان: تدهور  الخدمات الطبية و الصحية بمركز «الجميح» لغسيل الكلى بـ «الأبيض» 
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات