أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أن عدد القوافل الأردنية البرية التي سيرتها القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية للفلسطينيين في قطاع غزة منذ بدء انطلاقها بلغت 100 قافلة ضمت 3374 شاحنة.

قوات دخلت عبر الرصيف الأمريكي في شاحنة مساعدات..  تفاصيل تحرير الأسرى الإسرائيليين مصر تدفع بـ350 شاحنة مساعدات إلى معبر كرم أبو سالم

وأوضحت الهيئة ، في بيان اليوم الأحد ، أن القافلة رقم 100 التي وصلت قطاع غزة اليوم ، تم تسييرها بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وحملت طرودا غذائية وطحينا ومعلبات متنوعة وحليب أطفال ومواد إغاثية متنوعة وأدوية ومحاليل وريدية، سيتم توزيعها على السكان القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في غزة.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إن الدور الأردني في إغاثة أهل غزة يعد حيويا وفعالا ورئيسيا لضمان إدخال وإيصال المساعدات، إذ تتكاتف كافة الجهات لتنفيذ العمل الإنساني الضخم الذي يقوم به الأردن من مختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.

وأضاف أن دور الهيئة يشتمل على نواح متعددة يتضمن التواصل مع الجهات الرسمية العاملة داخل قطاع غزة ، لوضع قوائم الاحتياج، آخذين بعين الاعتبار شراء المواد الأساسية والتشبيك مع المنظمات والمؤسسات لجلب المزيد من التبرعات التي تصب مباشرة في تأمين الاحتياجات وتنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية.

ولفت الشبلي إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية لإيصال وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة ، وإبرام الاتفاقيات مع الجمعيات والمنظمات العاملة داخل غزة لضمان توزيع المساعدات.

 

وزيرالدفاع الإسرائيلي يطالب بعقد جلسة عاجلة للمجلس الوزاري السياسي والأمني

 

طالب وزيرالدفاع الاسرائيلي يواف جالانت اليوم الأحد بعقد جلسة للمجلس الوزاري السياسي والأمني وبشكل فوري.

وشدد جالانت - في تصريح أوردته قناة (I24 ) الإخبارية اليوم - على ضرورة التراجع عن القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري الخميس الماضي بشأن البقاء في محور فيلادليفيا..قائلا: "إن الوقت قد فات بالنسبة للمحتجزين الذين قتلوا ويجب إعادة المحتجزين الباقين في الأسر بشكل فور".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه عثر على جثث ستة من المحتجزين لدى حركة حماس وذلك في أحد انفاق رفح جنوبي غزة بعد أن كان يُعتقد أنهم لايزالون أحياء.

ومن ناحية أخرى.. أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه نفذ غارة جوية ضد مجموعة من عناصر حماس في غرفة قيادة داخل مدرسة صفد في حي الزيتون في مدينة غزة، فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية أن المدرسة تأوي نازحين وأن القصف أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وبحسب البيان الذي نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" زعم الجيش أنها مدرسة سابقة تستخدمها حماس للتخطيط وتنفيذ هجمات ضد القوات وإسرائيل.

وللحد من الضرر الذي يلحق بالمدنيين في الضربة، ادعى الجيش الإسرائيلي إنه اتخذ العديد من الخطوات بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والاستطلاع الجوي وغيرها من المعلومات الاستخباراتية.

وفي الأشهر الأخيرة، نفذت قوات الاحتلال عشرات الغارات الجوية ضد ما وصفتها بمواقع حماس داخل المدارس وغيرها من المواقع المستخدمة كملاجئ للمدنيين النازحين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن المساعدات الإنسانية قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

عرضت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في معركة "رعب المخيمات" في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير  6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

 كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • الإسلاميون يتصدرون الانتخابات الأردنية في ظل حرب غزة  
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342