بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأحد مع  الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن ولي العهد بحث هاتفيا مع الرئيس المصري تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا ضرورة بذل كافة الجهود عربيا وإسلاميا لوقف أعمال التصعيد ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

سمو #ولي_العهد يؤكد في اتصال هاتفي بفخامة الرئيس التركي حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد… pic.twitter.com/pcD85rBfcY

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 1, 2024

ونقلت الوكالة تأكيد ولي العهد -في اتصال هاتفي بالرئيس التركي- حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين.

ويأتي ذلك في ظل تصعيد الاحتلال عملياته في مناطق الضفة الغربية، ومواصلة اقتحاماته لمدينة جنين ومخيمها منذ منتصف ليل الثلاثاء الماضي، بإطلاقه عملية عسكرية تعدّ الأوسع منذ عام 2002، مخلفا شهداء وجرحى ودمارا واسعا بالبنية التحتية.

ويترافق هذا مع مواصلته حربه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ولی العهد

إقرأ أيضاً:

السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، في مؤتمر قمة المستقبل داعياً لتكاتف جميع الطراف لتعزيز العمل المشترك.

قال السيسي، إن "مؤتمر قمة المستقبل تنعقد عليه الآمال للتوصل لتوافق دولي من شأنه تعزيز العمل متعدد الأطراف" حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية".

#عاجل | كلمة #الرئيس_المصري خلال جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر #القمة_المعني_بالمستقبل 2024#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/mSqL3Y7N5Y

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

وأضاف خلال كلمته أمام جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024، نعمل خلال قمة المستقبل على تحقيق أهدافنا المشتركة للتنمية المستدامة والحفاظ على السلم والأمن الدوليين، لافتاً إلى أن قمة المستقبل تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية سياسياً واقتصادياً، لا سيما التصعيد الخطير في الشرق الأوسط.

وأكد أن التصعيد في الشرق الأوسط له تداعيات سلبية على المستوى الدولي بما يحتم علينا أن تتضافر جهودنا خلال القمة لتحقيق عدد من الأولويات.

وشدد السيسي على ضرورة التمسك التام بتحقيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على المبادئ وقواعد القانون الدولي دون تمييز أو معايير مزدوجة، وضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وترسيخ استقرار السلم والأمن الدوليين، وإصلاح هيئة النظام المالي العالمي وتعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي وتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية.

#الرئيس_المصري: #قمة_المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي لتعزيز العمل متعدد الأطراف#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/i0NV0hOq96

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

كما أكد ضرورة توفير حصول الدول الجنوبية على التمويل اللازم للتنمية المستدامة ومعالجة أزمة الديون، التي تتراكم على الدول النامية جرّاء الأزمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • الصفدي وبوريل يبحثان الجهود المبذولة لوقف حرب غزة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • بري يتلقى برقية تهنئة بالمولد النبوي الشريف من السيسي
  • السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية