كشفت جولات لجنة متابعة أوضاع سكن العمالة الأجنبية في الدمام عن مخالفات في عدد من مساكن العمال، من ضمنها رصد تكدس كبير للعمال في مساحات ضيقة، ما يهدد سلامتهم وصحتهم العامة، بالإضافة إلى غياب شروط السلامة الأساسية في تلك المساكن.
وشملت المخالفات التي جرى رصدها عدم وجود رخصة سكن جماعي للأفراد، وسوء النظافة العامة، وعدم توفر شروط السلامة اللازمة في السكن، ما يشكل خطراً على حياة العمال المقيمين فيها.


أخبار متعلقة أكثر من 10 خدمات.. إطلاق استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمامأكبرها 4 كيلوجرامات.. استئصال 3 أورام عضلية من رحم سيدة بالقطيفومشطت لجنة سكن العمالة المكونة من ”7“ جهات حكومية عددا من المساكن للعمالة الأجنبية بالدمام التي كان يقطنها ”200“ عامل، وكان أبرز المخالفات التي جرى رصدها 4 أنواع من المخالفات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات في مساكن العمال بالدمام- اليوم لجنة متابعة المساكنوأكد مشرف وممثل أمانة المنطقة الشرقية بلجنة متابعة سكن العمالة الأجنبية بالمنطقة الشرقية سامي العنزي، أن اللجنة تستمر زياراتها لمتابعة أوضاع سكن العمالة الأجنبية في نطاق حاضرة الدمام، وتتكون اللجنة من أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة، وبلدية وسط الدمام، وبلدية شرق الدمام، وبلدية غرب الدمام، ووزارة الصحة، والضبط الإداري، ومكتب العمل.
وأشار إلى أن حملة لجنة متابعة المساكن مستمرة على الدوام، مبينا أنها رصدت عدد 7 مخالفات متنوعة، وكان أهمها عدم وجود رخصة سكن جماعي للأفراد، وسوء نظافة، وتكدس العمالة، وعدم توفر الشروط اللازم توفرها في السكن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات في مساكن العمال بالدمام- اليوم صحة العمالةوقال العنزي، إن اللجنة زارت خلال الحملة عدد ”4“ مجمعات سكنية لعمالة أجنبية وقد بلغ عدد العمالة المتواجدة في هذه المساكن ”200“ عامل من جنسيات متعددة.
ولفت العنزي، تأتي هذه الجولات الرقابية من أجل التزام مساكن العمالة بالشروط والضوابط المتعلقة بمساكن العمالة الأجنبية، ومن أجل تصحيح الأوضاع في هذه المساكن.
وأوضح أن هذه الحملات تتواصل للتأكد من التزام مساكن العمالة بالضوابط المطلوبة على هذه المساكن، ويأتي ذلك من أجل الحفاظ على صحة العمالة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام مساكن العمال الدمام السعودية العمالة الأجنبیة مساکن العمال لجنة متابعة سکن العمالة article img ratio

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم

أعلنت الإدارة التنفيذية للموارد البشرية بالمدينة الطبية الأكاديمية التابعة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، طرح وظائف طبية وصحية وهندسية وتقنية وإدارية و قانونية ومالية شاغرة للسعوديين والسعوديات فقط.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، طفيل بن يوسف اليوسف، أن المدينة الطبية الأكاديمية التابعة للجامعة أعلنت طرح وظائف في عدد من المجالات الطبية والصحية والهندسية والتقنية والإدارية والقانونية والمالية للسعوديين والسعوديات فقط.
أخبار متعلقة فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي للتعرف على طرق زراعتهتسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل - أرشيفية "اليوم"شروط التقديم للوظائفوتابع: سيكون التقديم اعتباراً من يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 15 سبتمبر 2024م – حتى يوم السبت 18 ربيع الأول 1446هـ الموافق 21 سبتمبر 2024م، وذلك من خلال منصة جدارات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعالية سابقة لجامعة الإمام عبدالرحمن - اليوم
وأضاف د.اليوسف، حول شروط التقديم للوظائف، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على الحد الأدنى للمؤهلات ولديه الخبرة في ذات الوظيفة، وأن يكون حاصلاً على التصنيف المهني للوظائف الصحية، وأن يجتاز المقابلة الشخصية والفحص الطبي لجميع الوظائف.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • الحزن يسيطر على النجوم وغياب داليا مصطفى.. أبرز مشاهد جنازة ناهد رشدي | صور
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية