أصدر البنك الدولي تحذيرا من عمليات الاحتيال الجارية باسمه، وذلك في أعقاب التقارير الأخيرة التي تربط كيانًا يطلق على نفسه اسم "برنامج الاستثمار الإفريقي" بالبنك الدولي في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأوضح البنك الدولي - في بيان أصدره، اليوم الأحد - أن هذا الكيان يزعم أنه يجند شركات محلية لمشروع "بناء عشر مدارس لكل مقاطعة"، ويرتبط زوراً بتمويل البنك الدولي، حيث يستخدم الجناة مجموعة متنوعة من قنوات الاتصال، التي تشمل وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي، لنشر رسائلهم وابتزاز الأموال من المنظمات غير المطلعة.

وأكد البنك الدولي أنه غير مشارك في أي "برنامج استثماري إفريقي" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأنه لا يطلب أبدًا أي مساهمات مالية أو رسوم مشاركة لتقديم عطاءات من الأفراد أو الشركات للمشاريع التي يدعمها.

وحذرت مجموعة البنك الدولي، الجمهور العام والشركات من هذه الطلبات وغيرها من الطلبات المماثلة من أي جهات أو كيانات تدعي زوراً أنها تابعة للبنك الدولي، مؤكدة أنه ليس لديه أي دور في تلك العمليات الاحتيالية المماثلة التي تزعم زورا أنها تابعة للمجموعة أو أي مؤسسة عضو فيها (البنك الدولي للإنشاء والتعمير، ومؤسسة التمويل الدولية، والمؤسسة الدولية للتنمية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، والمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار).

اقرأ أيضاًالبنك الدولي: القطاع المالي بالأسواق الصاعدة عند مفترق بسبب المخاطر المناخية والفجوات التمويلية

«البنا» يكشف أسباب إبقاء «البنك المركزي» سعر الفائدة دون تغيير في اجتماع الخميس

الدولار ينخفض في «المركزي المصري» وترقب لتحركات جديدة في بنكي «الأهلي ومصر»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الدولي الكونغو مؤسسة التمويل الدولية البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية

سرايا - حذرزعيم حزب "التراث" البريطاني  ديفيد كيرتن من التهديدات التي يتعرض لها الغرب بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عواقب السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية.

وكتب كيرتن على منصة "إكس": "إن السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ Storm Shadow البريطانية هو التصعيد المجنون الذي يعرض للخطر أمن الغرب الجماعي كله الذي يحاول إنقاذ الغزو الاقتصادي لأوكرانيا من قبل شركات BlackRock وJP Morgan ومصانع عسكرية صناعية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني. وأضاف أن المشاركة المباشرة لدول "الناتو في الأعمال القتالية تغير جوهرها، وستضطر روسيا لاتخاذ قرارات على أساس التهديدات التي يتم إنشاؤها بهذه الصورة.

من جهتها كتبت صحيفة "الغارديان" نقلا عن مصادر في الحكومة البريطانية أن لندن قد اتخذت قرارا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ Storm Shadow لضرب الأراضي الروسية لكنها لن تعلن عن رسميا في الأيام القادمة.




إقرأ أيضاً : "بيان مدريد" يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزةإقرأ أيضاً : خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادمإقرأ أيضاً : ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب

 

 

 


مقالات مشابهة

  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التخطيط والتعاون الدولي
  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى
  • السيد عبد الملك يحذر من مخطط صهيوني جديد يستهدف الاقصى
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • الكونغو الديمقراطية.. الحكم على 3 أميركيين و34 آخرين بالإعدام بتهمة محاولة الانقلاب
  • الحكم بإعدام 37 شخص في قضية محاولة الأنقلاب في الكونغو الديمقراطية بينهم أمريكيين وبريطانيين
  • 37 حكما بالإعدام في محاولة الانقلاب في الكونغو الديمقراطية
  • ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية