عثر على حوت أبيض من نوع "بيلوغا" اسمه "هفالديمير" نافقا، بعدما كان قد تم رصده لأول مرة في النرويج على مقربة من المياه الروسية، مثبتا عليه حزام، مما أثار شائعات بشأن احتمال كونه يتجسس لصالح لموسكو.

وذكرت هيئة البث العامة النرويجية (ان آر كيه) أن والدا وابنه كانا يقومان بالصيد عثرا على جسد الحوت طافيا في خليج ريسافيكا جنوب النرويج، السبت.

ورفع الحوت، الذي يتكون اسمه من مقطعين، الأول مأخوذ من الكلمة النرويجية "هفال" وتعني حوت، والثاني هو الاسم الأول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الماء باستخدام رافعة ونقله إلى ميناء قريب حيث سيقوم الخبراء بفحصه.

وقال عالم الأحياء البحرية سيباستيان ستراند لمحطة (ان آر كيه): "للأسف، عثرنا على هفالديمير طافيا في البحر. لقد نفق، لكن لم يتضح على الفور سبب نفوقه". وأضاف أنه لم تظهر على الحيوان إصابات خارجية كبيرة.

زقال ستراند، الذي راقب مغامرات هفالديمير على مدى السنوات الثلاث الماضية لصالح منظمة "مارين مايند"، غير الهادفة للربح، التي يقع مقرها في النرويج، إنه تأثر بشدة بنفوق الحوت المفاجئ.

وأضاف "الأمر فظيع بالتأكيد. كان يبدو في حالة جيدة حتى يوم الجمعة. لذا كل ما علينا هو أن نكتشف ما قد حدث هنا".

وكان صيادون رصدوا الحوت، الذي يبلغ طوله 4.2 متر ووزنه 1225 كيلوغراما، لأول مرة بالقرب من جزيرة إنغويا الشمالية، في مكان ليس بعيدا عن مدينة هامرفست في القطب الشمالي، في أبريل 2019 وكان مثبتا عليه حزام، وما يبدو أنه حامل لكاميرا صغيرة وعروة معدنية مكتوب عليها "معدات سانت بطرسبرغ".

وأثار هذا الأمر مزاعم بأن حوت البيلوغا كان "حوتا تجسسيا".

وقال خبراء إن من المعروف أن البحرية الروسية تدرب الحيتان لأغراض عسكرية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. السرطان والحوت في الصدارة

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 12 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 12 سبتمبر

قد تصل إليك بعض الأخبار الرائعة يا برج السرطان، ربما من أحد الأشقاء أو الجيران قد يتعلق الأمر بالمال أو فرصة جديدة تنفتح في مكان قريب، قد يحدث أيضًا حدث جماعي يتعلق بموضوع أنت مهتم به للغاية، قد تشعر أن لديك الكثير من المكالمات الهاتفية التي يجب عليك إجراؤها والخطط التي يجب التفكير فيها يبدو المستقبل مشرقًا استمتع.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 12 سبتمبر

قد تقابل شريكًا رومانسيًا محتملًا اليوم يا برج العقرب من المحتمل أن تتواصل مع هذا الشخص في حدث جماعي افتراضي وتتفق معه على الفور، ومن المرجح أن يكون هذا الشخص ذكيًا وجذابًا جسديًا وطيب القلب وحساسًا إذا كنت أعزبًا ومتاحًا، فلا تفوت هذه الفرصة اغتنم الفرصة للتعرف على بعضكما البعض من يدري إلى أين قد يؤدي هذا.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 12 سبتمبر

توقع بعض التغييرات الإيجابية في الشراكة الحالية، يا برج الحوت، إذا كانت هذه شراكة تجارية، فإن الاتفاق الجديد بينكما يبشر بالنجاح والحظ السعيد، إذا كانت هذه علاقة رومانسية، فقد تكون متوافقًا تمامًا لدرجة أنك تفكر في الانتقال إلى المستوى التالي من الالتزام، يجب أن تكون أي شراكة جديدة تبدأ اليوم واعدة وتجلب لك كل ما تأمل في الحصول عليه.

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. اليوم الأحد 15 سبتمبر: راجع خطواتك جيدا
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • هدوء حذر يسيطر على القرى الجنوبية.. هكذا يبدو الوضع صباح اليوم
  • جمعة عتيقة: يبدو أن الحياة ترفض العودة لهذا البلد
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام “وصلوني كبارا”.. حسناوات سودانيات يقدمن فواصل من الرقص المثير مع الفنان عثمان بشة خلال حفل بالقاهرة
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. حاول السيطرة على عواطفك
  • الصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافي
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. السرطان والحوت في الصدارة