قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التنمية البشرية كانت من أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بعد حلف اليمين، ونتج عن ذلك استحداث منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وقرار الدكتور مصطفى مدبولي بوجود مجموعة وزارية للتنمية البشرية، لافتا إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري أهم ما تفعله الدول لمصلحة شعوبها.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على فضائية «الحياة»، أن الاستثمار في رأس المال البشري يشمل عدة محاور، تبدأ من الولادة وحتى الوفاة، وتشمل مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وتوفير فرص العمل، والوضع الاجتماعي والاقتصادي والمادي والقيم والعادات والأخلاق المرتبطة بالهوية المصرية.

التنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان   

وأشار إلى أنه «بناء على تكليف الرئيس السيسي، أطلقت الحكومة المشروع القومي للتنمية البشرية، وهي بداية جديدة لبناء الإنسان، ليستفيد المواطن من كل موارد الدولة بعدالة وفعالية، وهذه التنمية تحقق مشاركة وتكامل بين كل الوزارات والهيئات والعمل الأهلي، والقطاع الخاص بشكل متناسق».

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التكامل بين الوزارات في بناء الإنسان المصري، يبدأ مع ولادة الطفل المصري؛ إذ تبدأ وزارة الصحة في الاهتمام به، ومعه دور وزارة التضامن في توفير الحضانات والتوعية المرتبطة بها، ومن ثم التعليم في بناء الطفل سلوكيا وثقافيا، وبناء المهارات التي يحتاجها خلال هذه الفترة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة التنمية البشرية بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»

هنأ مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعكس رؤية شاملة وكاملة على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود

وقال أدهانوم، في بيان صحفي، اليوم، إنه يثق تمام الثقة أن مبادرة «بداية» سيكون لها تأثيرًا كبيرًا في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية، مؤكدًا أن «بداية» تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع.

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية، إلى أن «بداية» تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة، مؤكدًا أن الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط، بل يساهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع و الإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة.

وأعرب عن سعادته لمشاركته في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية «بداية»، موجهًا الشكر لجميع القائمين على هذه المبادرة على دعوته، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامي يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»