يشارك المجلس الشعبي الوطني، يومي 2 و 3 سبتمبر الجاري بتنزانيا. في ورشة عمل حول التعاون بين برلمان عموم إفريقيا والمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.حسب ما أورده اليوم الأحد بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن المجلس الشعبي الوطني سيكون ممثلا في هذه الورشة التي تحمل شعار”إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون بين البرلمان والمحكمة الإفريقيين”.

بعضو لجنة القواعد والامتيازات والانضباط في برلمان عموم إفريقيا، محمد سقراس.

وتعد مشاركة المجلس في هذا الحدث “فرصة لتعزيز دور الجزائر في دعم التكامل الإفريقي والمساهمة في تطوير مؤسسات الاتحاد الإفريقي”.

وتدخل هذه الورشة -يضيف البيان- في إطار “تعزيز الحوار المؤسسي بين الهيئات التشريعية والقضائية الإفريقية بهدف ترسيخ أسس التعاون البناء بين الهيئتين”، وذلك بمشاركة “ممثلين عن مختلف البرلمانات الإفريقية وخبراء قانونيين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الأقصر يشارك فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطني للقراءة

شارك الدكتور هشام أحمد أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطنى للقراءة فى الموسمين الأول والثاني، وذلك بحضور الدكتور عبده إبراهيم، مدير المشروعات التربوية والجودة بمؤسسة البحث العلمى وزينب نور الدين مدير الإدارة المركزية للمكتبات بوزارة التربية والتعليم.

والفائزين عددهم ٨٠ متسابق يمثلون المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعة والمعلمين الفائزين بالمسابقة على مستوى الجمهورية.

وخلال كلمته أشاد نائب محافظ الأقصر بالزخم الذى حققه هؤلاء الطلاب من خلال قراءة العشرات من الكتب، وأكد أنهم شباب هم المستقبل ووجه مصر المضيء، مؤكدًا أنه بالقراءة والإطلاع تحقق الأمم التقدم، فالقراءة تشكل وجداننا واصفا ايها بالسلة التى يضع فيها الإنسان كل معارفه ليستخدمها ويستفيد بها فى الوقت المناسب، كما أن الشخص القارئ لديه ثقافة الاختلاف والتنوع وقبول الآخرين فهو شخص صالح ذو قيمة حقيقية تفتخر به أسرته.

وفى ختام كلمته تمنى لهم نائب المحافظ طيب الإقامة بمحافظة الأقصر التاريخية العريقة، مؤكدًا أنه سعيد بلقاء هؤلاء الطلاب واستمع لبعض قصائدهم الوطنية.

حضر اللقاء صلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وأحمد خالد، مدير العلوم الثقافية بمنطقة الأقصر الأزهرية.

يذكر أن المشروع الوطني للقراءة كان قد انطلق في عامه الأول فى شهر مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية، وتتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • المجلس الشعبي الوطني يشارك بالقاهرة في اجتماع لمجلس أمناء الرصد
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • «الوطني» يبحث التعاون البرلماني مع موريشيوس
  • نائب محافظ الأقصر يشارك فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطني للقراءة
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة عمل تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة عمل تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية في مصر