أطلق بنك مسقط صندوق "الثروة" وهو صندوق استثماري يهدف إلى تقديم عوائد مستقرّة من خلال توزيعات أرباح منتظمة بالإضافة الى زيادة رأس المال للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات. ويمثّل الصندوق فرصة استثماريّة جذّابة للمستثمرين حيث يتيح لهم فرصة تنويع استثماراتهم من خلال الاستثمار في فئتين رئيسيتين من الأصول: الأسهم والدخل الثابت.

يمثّل صندوق "الثروة" الأول من نوعه في سلطنة عمان والذي يتيح الفرصة للمستثمرين للاستثمار في محفظة متنوّعة من الأصول المدرجة في الأسواق العالمية وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، كما هو الحال مع الصناديق المتوازنة. وستتولى دائرة إدارة الأصول من بنك مسقط إدارة أصول المستثمرين في الصندوق بناء على أهداف الصندوق والأوضاع السوقيّة السائدة في المنطقة. ويصنف صندوق "الثروة" من بنك مسقط ضمن صناديق الاستثمار المشتركة ذي النهاية المفتوحة، تمّ إطلاقه بموجب اللوائح والقوانين المعمول بها لدى هيئة الخدمات المالية في سلطنة عمان، وتم إطلاق الصندوق للمستثمرين من الأفراد والمؤسّسات.

وستبدأ فترة الاكتتاب العام الأولي للصندوق بتاريخ 1 سبتمبر ولغاية 12 سبتمبر 2024. وسيأتي إطلاق الصندوق بسعر طرح أولي قيمته 101 بيسة للوحدة شاملا تكاليف الإصدار البالغة بيسة واحدة لكل وحدة. وسيوفّر الصندوق سيولة يومية دون حد أدنى لمدة امتلاك الوحدات.

ويمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق بمبلغ اشتراك قدره 50 ريالا عمانيا كحدّ أدنى، ولا يوجد حد أقصى للاستثمار. وسيتم نشر صافي قيمة الأصول (NAV) للصندوق يوميًا على المواقع الإلكترونية لبنك مسقط وبورصة مسقط، مما يتيح الفرصة للمستثمرين لمتابعة قيمة استثماراتهم بشكل يوميّ. هذا ويمكن لزبائن بنك مسقط الراغبين في الاكتتاب في وحدات الصندوق خلال فترة الاكتتاب العام الأولي تحميل استمارة الاكتتاب من موقع البنك. كما يمكن لزبائن بنك مسقط الاكتتاب في الصندوق من خلال منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التابعة للبنك.

تتمثل استراتيجية الاستثمار في صندوق "الثروة" من بنك مسقط في توفير فرصة الاستثمار في محفظة متنوّعة من أصول الأسهم وأدوات الدخل الثابت بالإضافة إلى تقديم وتحقيق مكاسب رأسمالية للمستثمرين من خلال توزيعات أرباح منتظمة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح هيكل الصندوق إعادة موازنة التخصيص بين أصول الأسهم والأوراق المالية ذات الدخل الثابت بصورة مستمرة، وذلك لتوفير ميزة التنويع في الأصول التي يتم الاستثمار فيها وذلك خلال الظروف المتغيرة للأسواق ولإدارة هذه التقلبات بشكل أفضل. وبالتالي، يمثّل الصندوق حلًا استثماريًا شاملاً إذ أن فرصة التنويع في الأصول الاستثماريّة المتاحة للمستثمرين ستساهم في التصدّي للتقلبات التي ستطرأ على المحفظة الاستثماريّة أثناء توزيع الأرباح المنتظمة وتحقيق زيادة في رأس المال المستثمَر، وذلك نتيجة للتخصيص الأمثل للأصول.

ويمكن للمستثمرين الرجوع إلى نشرة الإصدار الخاصة بصندوق "الثروة" من بنك مسقط المتاحة على الموقع الالكتروني للبنك لمعرفة معلومات تفصيليّة بما في ذلك تفاصيل الشروط والأحكام الرئيسيّة. كما يتعيّن على المستثمرين الاطّلاع على التفاصيل الواردة في النشرة حول عوامل المخاطر المرتبطة بالصندوق. ويجدر بالإشارة إلى أن العوائد المحصّلة من صناديق الاستثمار المشتركة عرضة لعوامل الأداء المرتبطة بالسوق، علمًا أن الأداء السابق لا يضمن الأداء المستقبلي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاستثمار فی من بنک مسقط من خلال

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات

يتيح صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وحدات سكنية كاملة التشطيب، وجاهزة للاستلام الفوري وبحد أقصى عام من التعاقد، موفرًا للمواطنين العديد من التسهيلات للحصول على الوحدات السكنية، إذ يُمكن للمواطن تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 5 سنوات دون فوائد.

وفي هذا الإطار، قال إيهاب حنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الصندوق يطرح الوحدات السكنية بالتقسيط، ويتيح أيضًا الحصول عليها عبر التمويل العقاري، ويتعاون مع عدة بنوك وهي:

- البنك الأهلي المصري.

- بنك مصر.

- بنك القاهرة.

- بنك QNB.

- بنك CIB.

ويأتي ذلك تسهيلًا على المواطنين راغبي امتلاك شقق صندوق التنمية الحضرية، مؤكدًا أن الوحدات كاملة التشطيب، ويجرى تسليمها بحد أقصى بعد عام بعد التعاقد.

توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب 

وأكد إيهاب حنفي، أن تعاون الصندوق مع العديد من البنوك يساهم في دعم القطاع العقاري ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكّدا حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن الصندوق يطرح وحداته السكنية من خلال مشروعه «تطوير عواصم المحافظات»، والذي يعمل على تطوير وإعادة تنظيم 9 محافظات من خلاله وهم «محافظة القاهرة، محافظة القليوبية، محافظة كفر الشيخ، محافظة الفيوم، محافظة المنيا، محافظة الشرقية، محافظة سوهاج، محافظة الدقهلية».

مقالات مشابهة

  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)
  • بلومبيرج: صندوق الثروة التركي يصدر صكوكًا لأول مرة
  • أول منصة للأمن السيبراني تكشف عن اهتمام حكومي بحماية بيانات الأفراد والمؤسسات
  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية
  • عقب قرارات الرئيس بشأن الإعفاءات الضريبية.. تسهيلات حكومية للمستثمرين في 2024
  • المشاط تؤكد التعاون المُثمر مع الصندوق الكويتي والمؤسسات المالية العربية في تنمية شبه جزيرة سيناء.. والفرص المتاحة لتوسيع نطاق الشراكة
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • صندوق الإسكان: سنطلق صكوك 16 ألف معاملة بهذا الموعد