شمسان بوست / صدام الزيدي:

أشار الاعلامي العربي والمذيع في قناة الجزيرة فيصل القاسم على ان سقوط اليمن والعراق وسوريا ولبنان والسودان وغزة دليل على ان العرب لن ينجوا من السقوط، وسقوطهم قادم لا محالة.



وبين القاسم عبر منشور له على منصة “إكس” الى ان المسألة مسألة وقت لاغير .

وقال القاسم ان العرب لن يرتاحوا من وجع سقوط هذه الدول بل سينتقل اليهم هذا الوجع عاجلا ام آجل.



وكتب القاسم: خذ بالك:

عندما يسقط العراق، فسوريا، فلبنان، فاليمن، فليبيا فالسودان، فغزة، فهذا لا يعني أن العرب الذين لم يسقطوا بعد قد نجوا من السقوط، لا أبداً، فسقوطكم قادم لا محالة. المسألة مسألة وقت فقط. ولو أبيدت فلسطين، فلن ترتاحوا من وجع عربي آخر، بل سينتقل الوجع إليكم عاجلاً أو آجلاً.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي

نجحت فرق الإسعاف السعودية، في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي، تعرض لوعكة صحية مفاجئة وسقط داخل المسعى بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.

وفي التفاصيل، تلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، بلاغا امس الجمعة، بوجود معتمر فاقد للوعي، حيث توجهت الفرق الإسعافية بالحرم، إلى مكان الواقعة، وتبين أن المعتمر كان فاقدا للوعي والتنفس وتوقف قلبه، وهو رجل في العقد الخامس من العمر.

وقبل وصول الفرق الإسعافية التي استغرق وصولها 4 دقائق، استخدم المواطنون جهاز مزيل الرجفان القلبي “AED” المتوفر في عدة مواقع بالحرم المكي، وكان ذلك حاسما في إنقاذ حياة المعتمر.

ويتوفر بالحرم المكي 15 جهازا من هذه الأجهزة تغطي مناطق مختلفة من الحرم، ما يجعلها في متناول الأيدي للتعامل مع الحالات الطارئة بشكل فوري وسريع قبل وصول الفرق الإسعافية المتخصصة.

وعند وصول الفريق الإسعافي، استكمل عملية الإنعاش القلبي الرئوي “CPR” باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حتى عاد النبض للمريض، ثم تم نقله إلى مستشفى طوارئ أجياد لاستكمال العلاج تحت الرعاية الطبية.

يذكر أن فرقا إسعافية بإمكانيات طبية متقدمة، متواجدة على مدار الساعة بالمسجد الحرام في مكة، لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمعتمرين وزوار المسجد، كما تمر فرق إسعافية راجلة بالساحات الخارجية للحرم، في دوريات منتظمة.

المصدر: سبق

مقالات مشابهة

  • القربي يُحذر من تصعيد قادم في اليمن
  • عالم تخاطر برازيلي يحذر من خطر قادم.. 3 أيام ظلام تشهدها الأرض
  • النصر ينجو من السقوط في الهاوية بهدف قاتل
  • بعد السقوط من شرفة منزله في دبي: نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • رسميًا.. الزمالك يعلن التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج قادمًا من أيك السويدي
  • انجوا بحياتكم، الفيضان قادم.. هل أتاكم حديث كارثة طاطا المغربية؟
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة - عاجل