موقع 24:
2024-09-15@01:30:06 GMT

التشيكية موتشوفا: لا ألعب التنس مثل الرجال

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

التشيكية موتشوفا: لا ألعب التنس مثل الرجال

أكدت اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا، أنها لا تلعب مثل الرجال، وذلك رداً على الضجة المثارة حولها مؤخراً بشكل غير مقصود.

اضطرت المذيعة بقناة إي إس بي، الأمريكية كريس إيفرت، للاعتذار عما قالته بأن اللاعبة التشيكية تريد أن تلعب مثل الرجال، بعدما فازت على اليابانية ناومي أوساكا في الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وبسبب ما قالته إيفرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت لانتقادات حادة من اللاعبة التونسية أنس جابر، والأسترالي نيك كيريوس.

واعتذرت المذيعة الأمريكية برسالة مكتوبة عبر حسابها على إكس: "أعتذر عما قلته، وبالتأكيد لم أقصده".

وأضافت: "قوة وسرعة اللاعبات تطورت كثيراً، والعديد من اللاعبات الذين أجريت معهم مقابلات لديهن مثل أعلى من الرجال، ويتطلعن للعب مثلهم".

وتابعت: "أكرر، ربما كان من الممكن أن أعبر بأسلوب أفضل، أنا آسفة".

Karolina Muchova showing the range in a big moment! pic.twitter.com/KBEuO4rJFW

— US Open Tennis (@usopen) August 30, 2024

وتجنبت موتشوفا الضجة المثارة حولها، قائلة: "لا أعتقد أنني ألعب مثل الرجال، وليس لدي ما أقوله عن ذلك".

وأوضحت: "لا أعرف ماذا قالت المذيعة الأمريكية، لكن بالطبع أستلهم من بعض اللاعبين مثل السويسري روجر فيدرر، أو الصربي نوفاك ديوكوفيتش".

واختتمت: "أتطلع للسير على خطى مثل هؤلاء اللاعبين، مجرد إلهام، ولكن لا أعتقد أنني ألعب مثلهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

“العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ

أكدت منظمة العمل الدولية أن الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ ولكن البلدان الأكثر تضررا بأزمة المناخ هي الأقل استعدادا ولديها أدنى مستويات الحماية الاجتماعية.

وقالت المنظمة في تقرير – الحماية الاجتماعية العالمي 2024 – 2026 الذي يتناول مسألة الحماية الاجتماعية الشاملة للعمل المناخي – إنه لأول مرة يتمتع أكثر من نصف سكان العالم “52.4%” بنوع من أشكال تغطية الحماية الاجتماعية وهذا أعلى من 42.8% في عام 2015 العام الذي اعتمدت فيه أهداف التنمية المستدامة.

ولفت التقرير إلى أنه وبرغم ذلك لايزال حوالي 91% “364 مليون شخص” حول العالم في البلدان العشرين الأكثر هشاشة تجاه أزمة المناخ يفتقرون إلى أي شكل من أشكال الحماية الاجتماعية وعلى نطاق أوسع فإنه في البلدان الخمسين الأكثر عرضة لتغير المناخ يفتقر حوال 75% من السكان “2.1 مليار شخص” إلى أي تغطية للحماية الاجتماعية.

وعلى مستوى العالم قال التقرير إنه لا يزال معظم الأطفال “76.1%” لا يتمتعون بتغطية فعالة للحماية الاجتماعية وذلك مع وجود فجوة كبيرة أيضا بين الجنسين حيث تتخلف التغطية الفعالة للنساء عن تغطية الرجال “50.1 و54.6% على التوالي”

وأكد جلبرت هونغبو المدير العام لمنظمة العمل أن الحماية الاجتماعية قادرة على مساعدة الناس على التكيف مع الصدمات المرتبطة بالمناخ والتعامل معها من خلال توفير فوائد الحماية الاجتماعية مثل أمن الدخل والوصول إلى الرعاية الصحية كما يمكن للحماية الاجتماعية أن تخفف من وطأة الصدمات على الأسر والعمال والمؤسسات أثناء التحول الأخضر وتمكن من ممارسات اقتصادية أكثر استدامة.

وأشار التقرير إلى أن البلدان تنفق حوالي 12.9% من ناتجها المحلي الاجمالي على الحماية الاجتماعية “باستثناء الصحة” ومع ذلك ففي حين تنفق البلدان ذات الدخل المرتفع 16.2% في المتوسط فان البلدان ذات الدخل المنخفض تخصص 0.8% فقط من ناتجها المحلي الاجمالي للحماية الاجتماعية.

وذكر أن البلدان ذات الدخل المنخفض – والتي تشمل الدول الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ – تحتاج إلى حوالي 308.5 مليار دولار إضافى سنويا “52.3%” من ناتجها المحلي الاجمالي لضمان الحماية الاجتماعية الأساسية على الأقل وشدد على الحاجة إلى الدعم الدولي للوصول إلى هذا الهدف.وام


مقالات مشابهة

  • المغرب ليس مسؤولا عن أزمة الرجال في الجزائر
  • وزير الخارجية الصومالي: مصر تلعب دورا داعما للصومال عبر التاريخ منذ "حرب أوجادين" عام 1977
  • «الصحة»: المراوح والتكييفات تلعب دورا كبيرا في انتشار دور البرد حاليا
  • طارق محمد لاعب مودرن سبورت الجديد: كنت بحلم ألعب في الممتاز
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • نادي نيس الفرنسي يقدم لاعبه الجديد محمد عبد المنعم في مؤتمر صحفي
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • رئيس مجلس القضاء يكرم نجلة عماد لفوزها بالذهبية ورفع اسم العراق بالمحافل الدولية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يُكرم اللاعبة نجلة عماد
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل اللاعبة نجلة عماد