euronews:
2024-09-15@01:26:27 GMT

العراق يفتح 10 مناطق لاستكشاف الغاز للشركات الأمريكية

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

العراق يفتح 10 مناطق لاستكشاف الغاز للشركات الأمريكية

أعلنت العراق عن خطتها لفتح 10 مناطق لاستكشاف الغاز مع استهداف خاص للشركات الأمريكية. وأوضح وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، أن بغداد تعتزم خلال زيارتها المقبلة إلى الولايات المتحدة تقديم هذه الفرص للشركات الأمريكية، كجزء من جهودها لجذب الاستثمارات الدولية في قطاع الطاقة.

اعلان

وأشار عبد الغني إلى أن الجولات التكميلية الخامسة والسادسة من تراخيص النفط في العراق شملت في البداية 29 بلوكًا وحقلًا.

من بين هذه المناطق، تم توقيع عقود لـ 14 بلوكًا. ومع ذلك، لا تزال هناك حوالي 10 مناطق غازية لم تستقطب عروضاً من الشركات بعد.

وزير النفط العراقي حيان عبد الغنيالصفحة الرسمية عبر منصة إكسRelatedتركيا توقف استيراد النفط من إقليم كردستان العراق بحسب وزارة النفط العراقيةوزير النفط العراقي: صادرات كركوك ستظل مقيدة وزير النفط العراقي: إجلاء موظفي إكسون موبيل الأجانب غير مقبول ولم يكن لأسباب أمنية بل سياسيةماتيس يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى لنهب النفط العراقي

ذكر عبد الغني أن وزارة النفط العراقية حريصة على تقديم فرص الاستثمار في مجال الغاز إلى الشركات المتخصصة. وأبرز أهمية هذه المبادرة كجزء من استراتيجية العراق لتطوير قطاع الغاز الطبيعي الذي يُعتبر ضروريًا لمستقبل الطاقة في البلاد.

سيتم عرض المناطق المتبقية الآن في جولة ترخيص جديدة تهدف إلى إعادة إحياء الاهتمام بموارد الغاز في العراق وتأمين استثمارات جديدة.

عامل نفط عراقي ينظر إلى مصفاة نفط البصرة في جنوب العراق يوم الأربعاء 14 مايو/أيار 2003ELIZABETH DALZIEL/AP

وستكون الزيارة المرتقبة إلى الولايات المتحدة منصة رئيسية للترويج لهذه الفرص للشركات الأمريكية التي تتمتع بالخبرة والموارد اللازمة لاستغلال احتياطيات الغاز في العراق.

من الجدير بالذكر أن وزارة النفط العراقية أعلنت في منتصف الشهر الماضي أنها وقعت عقوداً لتطوير 13 رقعة استكشافية وحقلاً للنفط والغاز. كما بدأت الوزارة بحفر بئر استكشافية في منطقة العنز بقدرة ألف مليون قدم مكعب، وافتتحت مشروع غاز الحلفاية بقدرة 300 مليون قدم مكعب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تحذير أممي من تحوّل العراق إلى محور إقليمي لتهريب المخدرات العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية تعاون اقتصادي العراق الولايات المتحدة الأمريكية استثمار أنابيب النفط اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. جثث الرهائن تثير الغضب في إسرائيل.. و3 قتلى من الشرطة برصاص فلسطيني واستمرار التصعيد العسكري بالضفة يعرض الآن Next أوكرانيا وهجوم هو الأكبر منذ بدء الحرب: روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية يعرض الآن Next السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبة يعرض الآن Next اليابان: طائرات تتأرجح بالهواء وتلغي هبوطها بمطار فوكوكا.. فرياح شانشان بالمرصاد يعرض الآن Next فيضانات واسعة تلحق أضرارا جسيمة بالممتلكات في الساحل الشرقي لرومانيا اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا شلل الأطفال بلغاريا لبنان حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا تعاون اقتصادي العراق الولايات المتحدة الأمريكية استثمار أنابيب النفط إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا شلل الأطفال بلغاريا لبنان حزب الله السياسة الأوروبية للشرکات الأمریکیة الولایات المتحدة النفط العراقی یعرض الآن Next فی العراق

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع

بغداد اليوم -  بغداد

ختمت أسعار النفط العراقي تعاملات الأسبوع، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، على ارتفاع في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني بينما شهدت أسعار برنت وتكساس انخفاضا طفيفا.

وبحسب موقع "أويل برايس"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 67.42 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 70.42 دولارا للبرميل بانخفاض بنسبة تغيير 0.88+ عن سعر الامس.

كما أظهرت البيانات انخفاضا بأسعار الخام عالمياُ، حيث سجل خام برنت البريطاني 71.61 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.65 دولارا للبرميل، بنسبة تغيير 0.36- و0.32- على التوالي.

مقالات مشابهة

  • بعد وعكة صحية مفاجئة بأمريكا.. كشف آخر تطورات حالة وزير النفط العراقي
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • وزير النفط يجري عملية طارئة في القلب بإحدى المستشفيات الأمريكية
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • عاجل .. تعرض وزير النفط العراقي الى ازمة صحية مفاجئة اثناء زيارته الحالية الى الولايات المتحدة الامريكية ونقله الى المستشفى
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • هجمات 11 سبتمبر 2001.. بين الرواية الأمريكية ونظريات المؤامرة
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة