قامت الوحدات المحلية لمراكز:" طما، وساقلتة، وطهطا، والمنشاة، وجهينة، وحي الكوثر"، بحملات مكبرة لرفع الإشغالات، والمرور على المحالّ التجارية، والأسواق، لعودة الانضباط للشارع السوهاجي، والعمل على راحة المواطنين، و استكمالًا للحملة التي قام بها الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ بمدينة جرجا أمس.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، برئاسة خالد أبو محسب، بتحرير 48 محضر مخالفات متنوعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير 25 إخطار غلق لمنشآت غير مرخصة، وإعداد 25 كيلو مواد غذائية متغيرة الخواص، و10 لتر زيت غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتم التنبيه على أصحاب المحالّ الغير مرخصة بالتوجه للوحدة المحلية لاستيفاء استكمال التراخيص حتى لا يتعرضوا إلى قرار الغلق الإداري، وجاري المتابعة بصفة دورية.

وفي مركز ومدينة طما، تم تنفيذ حملة مرافق مكبرة برئاسة هويدا الشافعي، أسفرت عن تحرير 40 محضر متنوع، منها 10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و 15 محضر شهادة صلاحية مخالفة للقرار 97 لسنة 1967، وعدد 5 محاضر عدم نظافة، كما تم إعدام 30 طبق "لانشون وجبنة" مجهول المصدر، و2 كيلو جرام عصير صناعي، كما تم رفع عدد من الإشغالات المتنوعة " استاندات حديد، وعربات كارو ".

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، برئاسة عامر عوض، بالتنسيق مع التموين والصحة والجهات المعنية، للتأكيد على أهمية ترخيص الأنشطة التجارية، وتم القيام بحملة مسائية مكبرة، أسفرت عن تحرير 17 محضر متنوع، ورفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بمدينة و ساحل طهطا، منها " عدد 4 محاضر عدم وجود شهادات صحية، وعدد 4 محاضر عدم إعلان أسعار، وعدد 9 إخطارات إدارة منشأة دون ترخيص، كما تم رفع عدد 20 مضبوطات متنوعة من الطريق العام، واتخاذ الإجراءات القانونية لمنع تكرار المخالفات.

ومن جانبه، أشار أحمد البدري، رئيس مركز ومدينة المنشاة، إلى القيام بحملة إشغالات مكبرة بشوارع المدينة، أسفرت عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 16 من المضبوطات المتنوعة، بالإضافة إلى القيام بأعمال النظافة وتمهيد وتسوية الطرق.

وقال ممدوح عباس، رئيس مركز ومدينة جهينة: أنه تم المرور علي المحالّ التجارية، للتأكد من التراخيص و استيفائها لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بدائرة مدينة جهينة، مع التوجيه بسرعة السير في إجراءات الترخيص للمحال الغير مرخصة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الغير ملتزمين، مؤكدًا على المرور بصفة يومية على جميع المحال العامة والأنشطة التجارية بدائرة المركز.

وفي ذات السياق، قامت الوحدة المحلية لحي الكوثر، برئاسة فريدة سلام، بحملة مكبرة للمرور على المحالّ التجارية، للتأكد من تراخيصها واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، تنفيذًا لقرار السيد المحافظ رقم 434 لسنة 2024، وتم التنبيه على أصحاب المحالّ الغير مرخصة بسرعة الترخيص، والتوجه إلى مقر الوحدة المحلية للحي، للبدء في إجراءات الترخيص، وجاري المتابعة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفع الإشغالات حملات مكبرة مراكز محافظة سوهاج الإجراءات القانونیة الوحدة المحلیة محاضر عدم

إقرأ أيضاً:

ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضبط 120 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 93 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات –  عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ) و27 مخالفة  في مجال الأسواق ( عدم الإعلان عن الأسعار – دون ترخيص – سلع مجهولة المصدر -  عدم وجود شهادة صحية  - تجار تموينيين)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى سياق متصل، قامت إدارة تموين ابوقرقاص بالاشتراك مع هيئة التفتيش الصيدلي بالمنيا بضبط صيدلية دون ترخيص وتم التحفظ على كميات من الأدوية وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 246 قطعة سلاح ناري خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • ضبط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا