الثورة نت|

شهدت محافظة عمران اليوم فعاليات وأمسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت جامعة عمران وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية، أشار خلالها وكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة إلى عظمة هذه الذكرى بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله ومكانته في قلوب اليمنيين .

وأوضح أهمية إحياء المولد النبوي لترسيخ الارتباط والولاء لنبي الأمة محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام، والاقتداء به والمضي على نهجه السديد في مواجهة الأعداء ونصرة الدين والمظلومين.

وأكد وكيل أول المحافظة أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذيرا.

كما ألقيت كلمات أشارت إلى أن مولد خير البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم نعمة من أجلّ النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.

واستعرضت مساعي الأعداء لإبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل .

تخلل الفعالية التي حضرتها قيادة وكواد الجامعة وملتقى الطالب الجامعي أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

إلى ذلك نظمت إدارة أمن عمران فعالية خطابية ثقافية حضرها وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة وعدد من القيادات الأمنية.

وأكدت كلمات الفعالية أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والسير على النهج المحمدي في مقارعة الظالمين .. مبينة أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يرسم لوحة محمدية ترهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.

ونظم أبناء عزلة الجبوبة وشرارة بمدينة عمران، أمسية ثقافية استعرضت محطات من حياة وسيرة وفضائل الرسول الأعظم، مؤكدة أن احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي امتداد للارتباط الوثيق بين رسول الله، وأهل اليمن منذ فجر الدعوة الإسلامية.

تخللت الأمسية فقرات متنوعة وعرض مسرحي وأناشيد وفلكلور شعبي.

ونظمت مدرسة 14 أكتوبر بمدينة عمران فعالية ثقافية حضرها عدد من التربويين تضمنت العديد من الفقرات والأنشطة المتنوعة قدمها الطلاب والطالبات، عبّرت في مجملها عن عظمة المناسبة وفضل إحيائها والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

قال محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه في ضوء توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنظيم الندوات التوعوية للعاملين والعاملات بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي؛ نظمت وزارة الإنتاج الحربي ندوة توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، جاء ذلك بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح "بكر" أنه حاضر بالندوة الشيخ الدكتور/ الشحات السيد العزازي إمام وخطيب مسجد مصر والذي أشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف وفضل إتباع سنة رسول الله أفضل الخلق سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم، متحدثًا عن يوم مولده وحياته ورسالته وهجرته، مضيفًا أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة يأتي تعبيرًا عن محبة رسول الله وهو أمر مستحب واتفق علماء الأمة على استحسانه، لافتًا إلى أن سيرة النبي رمز الرحمة والأخلاق الكريمة تعلّمنا قيمًا إنسانية راقية تتآلف بها النفوس وتعمر بها الأرض إذا ما تم ترجمتها إلى واقع عملي في حياتنا.

وأوضح "بكر" أن تنظيم هذه الندوات يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على تنظيم ندوات توعوية تثقيفية للعاملين بالإنتاج الحربي في مختلف مجالات المعرفة (دينية - اجتماعية - صحية) تنفيذًا لتوجيهات السيد وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنمية قدرات العاملين فكريًا ونشر الوعي الثقافي لهم بما ينعكس بالإيجاب على تطوير عقليتهم وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة إنتاجيتهم.

بدورها أشارت السيدة/ أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص إلى أنه تم خلال الندوة التأكيد على ضرورة التمسك بمكارم الأخلاق والحفاظ عليها حيث كان رسول الله أُسوة حسنة يُحتذى بها في كل مواقف ومناحي الحياة، مضيفةً أنه تم في ختام الندوة الإجابة على بعض الأسئلة التي طرحها عدد من العاملين.

مقالات مشابهة

  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف