أعلن رئيس نقابة العمال الإسرائيلية،  إضرابا عن العمل بالمرافق العمالية، غدا الاثنين، تضامنا مع عائلات الأسرى التي تطالب بإبرام اتفاق لإعادتهم من غزة.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، قد طالبوا الأحد، بـ "إغلاق اقتصادي" الاثنين، بهدف الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإعادة ذويهم.



وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أصدر عائلات الأسرى الإسرائيليين، بيانا عقب إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على جثث 6 أسرى في غزة.

ودعت العائلات إلى الخروج في مظاهرة ضخمة لإغلاق الطرق بشكل كامل حتى إبرام صفقة التبادل مع حركة حماس، مطالبة نقابة العمال "الهستدروت" والمؤسسات بالإضراب وشل الحركة في إسرائيل، غدا الاثنين، بحسب البيان.


وطالبت العائلات نتنياهو بالظهور علنا أمام المجتمع وتحمل المسؤولية المباشرة، و"عدم الاختباء خلف المتحدث باسم الجيش"، وفق البيان نفسه.

من جانبه، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الأحد، إلى "إغلاق الاقتصاد" للضغط على نتنياهو قائلاً: "نتنياهو وحكومة الموت قررا عدم إنقاذ الأسرى لدى حماس وأدعو نقابات العمال والسلطات المحلية إلى إغلاق الاقتصاد".



وأضاف في كلمة مصورة على منصة إكس أن دعوته لإغلاق الاقتصاد تأتي بهدف الضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من أجل التوصل إلى صفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس، مشيراً إلى أن "دماء القتلى الإسرائيليين من المحتجزين هي على رأس نتنياهو".

والأحد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث 6 أسرى في قطاع غزة، أحدهم ضابط، فيما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن واحدة من الجثث تعود لأحد مواطنيه.


من جانبها، أكدت حركة حماس في بيان، الأحد، أن "الأسرى قتلوا بالقصف الصهيوني وعلى الرئيس بايدن إن كان حريصا على حياتهم أن يوقف دعمه للعدو ويضغط عليه لإنهاء عدوانه فورا على غزة".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حربه المدمرة على غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023 راح ضحيته أكثر من 40 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ بخلاف المفقودين تحت الأنقاض، كما دمرت البنية التحية للقطاع بشكل كامل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال نتنياهو صفقة التبادل نتنياهو الاحتلال إضراب صفقة التبادل اغلاق اقتصادي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هاليفي: استعادة الأسرى من قطاع غزة ستزداد صعوبة مع مرور الوقت

إسرائيل – رئيس الأركان الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، إن الجيش الإسرائيلي يخوض مخاطر كبيرة للحصول على معلومات استخبارية حول الأسرى، مشيرا على أن إعادتهم ستكون أصعب مع مرور الوقت.

وذكرت القناة “12” العبرية أن هاليفي قال لعائلات الجنود الأسرى إن الجيش يعمل على إعادة الأسرى بأي طريقة ولن يتمكن من إعادتهم جميعا في عمليات عسكرية.

وأكد هاليفي أن “اتفاق إعادة الأسرى منوط بقرار الحكومة الإسرائيلية، مضيفا: “نبذل كل ما نستطيع لتحقيق ذلك”.

وتجمع آلاف الإسرائيليين مساء السبت على طريق بيغن في تل أبيب، قرب مقر الجيش في تظاهرة مناهضة للحكومة، وداعية إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة.

وانتقدت عائلات الأسرى بشدة استراتيجية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمرهم الصحفي الأسبوعي في تل أبيب.

هذا ونقلت القناة 12 الإسرائيلية في وقت سابق عن أحد أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض قوله لعائلات الأسرى بأن صفقة التبادل مع حركة الفصائل لن تكون قريبة، ولا حتى المرحلة الأولى منها.

وأكد المسؤول أن “الطريق الوحيد للوصول للصفقة هي وقف الحرب. استمروا بالضغط من أجل خلق حالة شعبية داعمة لوقف الحرب”.

هذا وخرج حشد كبير من الإسرائيليين في مظاهرة كبرى بتل أبيب، احتجاجا على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث طالبوا بعقد صفقة تبادل أسرى لإطلاق سراح ذويهم من قطاع غزة المحاصر.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هاليفي: استعادة الأسرى من قطاع غزة ستزداد صعوبة مع مرور الوقت
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • ‏مكتب نتنياهو: حماس تحاول إخفاء حقيقة رفضها لصفقة التبادل