أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، استعادة جثامين 6 من المحتجزين في قطاع غزة، بينهم أمريكي داخل أحد أنفاق مدينة رفح الفلسطينية، وهو ما أثار موجه غضب عارمة في دولة الاحتلال إسرائيل، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

تعليق صادم من قيادات الاحتلال

واتهم وزير الاتصالات الإسرائيلي السابق يوعاز هاندل، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالفشل، إذ قال في تصريحات لصحيفة واينت العبرية، إنّ كل جثة أعادها الجيش إلى عائلتها بمثابة فشل لإسرائيل بأكملها.

وأضاف: «قلبي يؤلمني، ولا نملك أي كلمات يمكن قولها لطمأنة العائلات التي تتعرض لأزمات منذ نحو عام بعد احتجاز أبنائهم في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.. إعادة المحتجزين أحياء واجب أسمي، لقد دفعنا ثمنًا باهظًا هذا الأسبوع، حيث تم الإعلان عن مقتل الكثير من الجنود، والآن نعيد المحتجزين جثثُا».

فيما قالت عضو الكنيست نعمة لازيني: «غدًا سنخرج جميعا إلى الشوارع للمطالبة بصفقة لإعادة المحتجزين.. لقد قتلهم نتنياهو بالتخلي عنهم، ورغم مرور كل هذا الوقت لا تزال الكارثة مستمرة والحزن يسحقنا، سنقاوم للضغط على الحكومة لإعادة كل شخص محتجز في قطاع غزة».

حماس تحمل الاحتلال المسئولية

وعلى الجانب الآخر، حمّلت حركة المقاومة الفلسطينية حماس دولة الاحتلال الإسرائيلية مسئولية مقتل المحتجزين الـ6، موضحة أنهم فقدوا حياتهم بقذائف ورصاصات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى إدارة الأمريكية.

وأوضحت أن المسؤول عن قتل المحتجزين هو الاحتلال الذي يواصل ويصر على حرب الإبادة مع الإدارة الأمريكية التي تدعم العدوان، وإذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن حريص على حياتهم فيجب أن يوقف دعمه للعدوان.

وقالت الحركة في بيان نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إنّ محاولات تضليل الرأي العام الذي يقوده نتنياهو لن يعفية من تحمل المسؤولية.

وأكدت حماس أنها حريصة أكثر من بايدن ونتنياهو على حياة المحتجزين، لذلك وافقت على قرار مجلس الأمن بينما رفضه نتنياهو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال صفقة تبادل المحتجزين وقف اطلاق النار في غزة اسرائيل حماس بايدن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا

سرايا - زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تدمير 80 بالمئة من الأنفاق في محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة.

وادعى جيش الاحتلال الانتصار على لواء رفح بكتائب القسام، قائلا وفق مزاعمه: "دحرنا لواء رفح التابع لحركة حماس ودمرنا 13 كيلومترا من الأنفاق".

وفي وقت سابق أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس استمرار إيجابية الحركة ومرونتها للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة.

وشددت الحركة على استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في أيار /مايو الماضي وقرار مجلس الأمن رقم 2735 وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات الثاني من تموز /يوليو دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف، بحسب البيان.

كما رحبت الحركة بإجراء حوار وطني مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية.

وتابعت حماس أن وفد الحركة المفاوض برئاسة خليل الحية التقى، الأربعاء، في الدوحة مع رئيس الوزراء القطري ورئيس المخابرات المصرية.


مقالات مشابهة

  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس
  • ‏مكتب نتنياهو: حماس تحاول إخفاء حقيقة رفضها لصفقة التبادل
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342