استمرار هبوط الأمطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي على سكان ولاية أندرا التي تقع جنوب الهند، وتسببت الأمطار في حدوث فيضانات هائلة في العديد من المناطق، مما أدى إلى غمر المنازل بالمياه وتوقف حركة السيارات وتوقف حركة القطارات ومصرع ما لا يقل عن 9 أشخاص، وفقًا لما نشرت صحيفة «تايمز أوف انديا».

وتتواصل جهود الشرطة ورجال الإنقاذ بالعمل من أجل مكافحة الحوادث، والعمل على نقل السكان المتضررين إلى مراكز إعادة التأهيل، وتم إعلان حالة الطوارئ وأغلقت المدارس وتحذير المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في الاحتياج الشديد.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا من أن الإعصار «أسنا»، وهو منخفض جوي فوق بحر العرب، من المتوقع أن يتجه غربا إلى الشمال الغربي بعيدا عن الساحل الهندي خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال مسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الهندية لوكالة الأنباء الهندية «إن المنخفض الجوي تحرك باتجاه الشمال الغربي ليعبر ساحل الولاية الجنوبية بالقرب من كالينجاباتنام».

إخلاء 294 قرية

وذكرت وكالة أنباء برس تراست الهندية أن وزيرة داخلية في ولاية أندرا أنيتا قالت إنه تم إجلاء 13227 شخصًا من 294 قرية في 5 مقاطعات، وأضافة أنيتا في بيان رسمي «أنه حتى الآن توفي 9 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة وأنقذت فرق الشرطة وفرق الإنقاذ والإنقاذ الوطني 600 شخص من الأماكن المحاصرة بالمياه».

وأشارت قناة «إن دي تي في» الهندية إلى أن، الضحايا لقوا مصرعهم في حوادث مختلفة مرتبطة بالأمطار في منطقتي فيجاياوادا وجونتور، مشيرة إلى أن الأمطار هطلت بغزارة على أجزاء مختلفة من ولاية أندرا براديش وأن السبب وراء ذلك يرجع إلى منخفض جوي في خليج البنغال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات منخفض جوي سيول الهند

إقرأ أيضاً:

أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

أكد المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة (مكة المكرمة) أسامة الزيتوني، رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لمواجهة الأمطار الرعدية التي تشهدها المنطقة.

انطلاق أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة المكرمة شديد الحرارة وعظمى مكة المكرمة 45.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

قال الزيتوني ـ في تصريح  لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم السبت"إننا على استعداد لحماية الأرواح والممتلكات خلال هذه الحالة الجوية"، مضيفا أن "الأمانة على تواصل التنسيق مع الجهات المعنية مثل المركز الوطني للأرصاد وجهاز الدفاع المدني".

 

وأشار إلى أنه "بناء على التنبيهات الأخيرة التي صدرت اتخذت الأمانة كافة الاحتياطات وتم تفعيل خطط الطوارئ بشكل مباشر مع استعداد فرقها و كوادرها ومعداتها للتعامل مع أي حوادث ناجمة عن الأمطار".

 

وكان الدفاع المدني السعودي قد دعا إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب استمرار الأمطار الرعدية الغزيرة على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان ونجران.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • تصريحات ترامب تثير الفوضى في ولاية أمريكية.. إغلاق المدارس وتهديدات بالقنابل
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • غرفة الطوارئ غات: قلق متزايد بسبب غزارة الأمطار
  • مقتل نحو 200 شخص في أعقاب إعصار ياغي في فيتنام
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • إعصار قوي يضرب ولاية أمريكية ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف