الثورة نت/..
وصلت مساء السبت بعثة المنتخب الوطني للناشئين إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا الحادية عشرة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة 2 وحتى 11سبتمبر 2024 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كل من عمان والسعودية.
واستقرت البعثة في مقر الاقامة بفندق حرير بعد رحلة بدأت من مدينة المكلا محافظة حضرموت التي احتضنت المعسكر التحضيري الداخلي وصولا إلى منفذ الوديعة البري والمبيت لليلة واحدة في أحد فنادق مدينة شرورة السعودية ومن ثم التوجه جوا إلى الرياض قبل استئناف الرحلة إلى الأردن عبر الخطوط الجوية السعودية.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الناشئين حصة تدريبية استشفائية خفيفة عصر اليوم الأحد بالعاصمة الأردنية عمان استعدادا لمواجهة المنتخب العماني في الخامسة عصر الأثنين القادم على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء التي تقع على ضواحي العاصمة عمان وتبعد عنها بمسافة 35 كيلومتر..
ويتطلع منتخب الناشئين لتقديم أداء طيب وتحقيق نتائج إيجابية تلبي الآمال والتطلعات لا سيما وأنه يدخل البطولة كحامل اللقب بعدما توج ببطولة النسخة العاشرة التي أقيمت العام الماضي بمدينة صلالة العمانية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

ينظم اتحاد المصارعة بطولة الإمارات للناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الجاري، وذلك ضمن إطار استراتيجية تطوير اللعبة في الدولة، ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.
وتستهدف البطولة الفئة العمرية ما بين 13 و14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عاماً بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من الأندية على مستوى الدولة، ومن مختلف الجنسيات، وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين حداً أقصى لكل نادٍ في كل وزن.
وأعلن الاتحاد أن البطولة تقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي، ويتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كجم إلى 85 كجم، وتُخَصَّص جوائز نقدية للفائزين، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، والثاني على 2000 درهم، والثالث على 1000 درهم.
وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة بدأ 16 أغسطس الماضي من خلال الأندية، ويستمر إلى 16 سبتمبر، كما تقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد للجودو.
ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.
وقال الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة: «تأتي البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أنها أساس لجميع الرياضات القتالية، وتؤدي دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال البطولات نسعى لنشر هذه الفوائد بين الناشئين، وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة».
وأضاف «تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، والمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم، وتسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية».
وقال: «ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي».
وكشف الاتحاد عن استعداده لإطلاق استراتيجية جديدة قريباً تتضمن خططاً لتطوير البنية التحتية لرياضة المصارعة، وتوسيع قاعدة الممارسين، من خلال تنظيم بطولات محلية ودولية، وإقامة ورش تدريبية تستقطب أفضل الخبراء في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا
  • منتخبا السعودية والعراق.. نجما تصفيات مونديال 2026
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • نيويورك تايمز: نتائج الانتخابات البرلمانية الأردنية تمنح الإسلاميين صوتاً قوياً
  • الإسلاميون يتصدرون الانتخابات الأردنية في ظل حرب غزة