أفاد التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، بأن التقرير النهائي لحادث طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي يشير إلى أنها سقطت نتيجة أحوال جوية معقدة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وقبل الإعلان عن الحادث، كان قد التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بنظيره الأذري إلهام علييف، يوم الأحد الموافق 19 مايو 2024، بمحافظة أذربيجان الشرقية في زيارة رسمية، حيث افتتحا سد «قيز قلعة سي»، إذ يعتبر هذا المشروع مشترك بين إيران وأذربيجان.

وكان إبراهيم رئيسي ومرافقوه في طريقهم إلى تبريز بطائرة مروحية بعد مراسم تدشين السد، لكن المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.

وفي ذلك الوقت كان الجو يشهد سحب ضبابية وأمطار غزيرة، وحينها دفعت السلطات الإيرانية بـ 73 فريق إنقاذ في المنطقة، للبحث عن الطائرة المروحية المنكوبة بقرية «الطوال» وبمعدات متطورة ومتخصصة، رغم الظروف الصعبة وانخفاض الرؤية في المنطقة حينها.

وبعد ساعات من البحث عن الطائرة المحطمة، أعلن نائب الرئيس الإيراني الراحل، في الاثنين 20 مايو 2024، وفاة إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، إزاء حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسئولين آخرين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

اقرأ أيضاًالرئيس الإيراني يعين أول امرأة في حكومته الجديدة

الرئيس الإيراني عن اغتيال إسرائيلي لـ «هنية»: خطأ جسيم لن يمر دون رد

الرئيس الإيراني يكشف عن الأولوية القصوى لبلاده خلال الفترة المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران وزير الخارجية الإيراني الحكومة الإيرانية الرئيس الإيراني ايران وزير خارجية ايران الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي رئيس ايران رئيس إيران حادث إيران أخبار إيران اخبار ايران حادث ايران وزير الداخلية الإيراني أخبار ايران اخبار إيران حادث الرئيس الإيراني حادث الرئيس الايراني حادث رئيس ايران وزير داخلية ايران سقوط مروحية سقوط مروحية الرئيس الإيراني حكومة إيران مدينة تبريز تبريز مروحية الرئيس الإيراني مروحية رئيس إيران وفاة الرئيس الإيراني وفاة رئيس إيران وفاة الرئيس الايراني وفاة رئيس ايران وفاة وزير الخارجية الإيراني وفاة وزير الخارجية الايراني الرئيس الإيراني الراحل رئيس إيران الراحل وزير الخارجية الإيراني الراحل وزير الخارجية الايراني الراحل الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على تقارير حول سقوط عدد من ضباطها بقبضة إسرائيل في عملية إنزال بسوريا

(CNN) – بعد تداول أنباء حول وقوع شخصيتين إيرانيتين بيد قوات إسرائيلية خلال عملية إنزال جوي مزعومة على مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة في سوريا، نفى مصدر أمني إيراني هذه الأنباء، حسبما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية الخميس. 

ونقلت وكالة "تسنيم" عن مصدر أمني قوله إن هذه الأنباء "مجرد أكاذيب". 

وقال المصدر وفقا للوكالة إنه "بالأساس لم تكن هناك أي قوات إيرانية متواجدة في سوريا في الموقع المزعوم (مصياف)، لكن هذه المنطقة هي موقع للجيش السوري"، حسب قوله. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • محافظ الشرقية يكشف حقيقة وفاة عامل التحويلة في حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • إيران ترد على تقارير حول سقوط عدد من ضباطها بقبضة إسرائيل في عملية إنزال بسوريا
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث
  • إيران تغلق الحدود الشرقية بتقنية جديدة.. ما هي ؟
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة
  • تقارير إعلامية: حاملات الطائرات الأمريكية تتلقى أوامر بالخروج من الشرق الأوسط فورا
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • اجتماع مشترك بين رئيسي الإقليم وحكومة كوردستان مع الرئيس الإيراني.. صور