أطلق الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام، م. محمد بن علي الحسني، استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمام، وذلك بحضور قادة الشركة والشريك الرقمي بيت الخبرة العالمي "ديلويت".
واستعرض الحَسني، خارطة الطريق الاستراتيجية لتحقيق التحول الرقمي في شركة مطارات الدمام وارتباطها باستراتيجية التحول في الشركة.استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدماموبين أن استراتيجية التحول الرقمي تمثل ذراعًا هامًا لتحسين تجربة المسافر عبر مطار الملك فهد الدولي، ومطار الأحساء الدولي، ومطار القيصومة الدولي والذين تجاوز عدد مسافريهم أكثر من ١١.

٤ مليون مسافر لوجهات محلية ودولية خلال عام ٢٠٢٣م.
أخبار متعلقة أكبرها 4 كيلوجرامات.. استئصال 3 أورام عضلية من رحم سيدة بالقطيف50 % نسبة إنجاز 11 حديقة في ”ضاحية البيضاء“كما ترمي إلى رفع الكفاءة وتعزيز تجربة العميل، وتنعكس إيجابًا على الخدمات الرقمية وبناها التحتية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمام - اليومرقمنة أكثر من 10 خدماتوتستهدف الاستراتيجية رقمنة أكثر من 10 خدمات رئيسية خلال رحلة المسافر منذ وصوله إلى المطار، ومن أهم هذه الخدمات الرقمية تحديد موقف السيارة، إنهاء إجراءات السفر والأمتعة، إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة، الدخول الذاتي لمنطقة المغادرة، الاتصال بالإنترنت، التعرف على مرافق وخدمات المطار.
وكذلك إطلاق تطبيق تفاعلي لمسافري المطار؛ ومع نجاح مطار الملك فهد الدولي في إتمام أكثر من ٢٠ مليون عملية رقمية خلال عام ٢٠٢٣م، فإن هذه الاستراتيجية ستعمل على رقمنة أكثر من ٢٠٠ مليون عملية بنهاية العام ٢٠٢٨م وبأعلى مستويات الكفاءة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام مطارات الدمام استراتيجية التحول الرقمي خدمات التحول الرقمي مطارات السعودية أکثر من

إقرأ أيضاً:

المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي

دعت المملكة العربية السعودية إلى ضرورة تبنّي تحولات استراتيجية طويلة الأمد لتحقيق الأمن الغذائي حول العالم، واتخاذ إجراءات فعالة لتلبية الاحتياجات الغذائية المتزايدة، إلى جانب أهمية تعزيز التعاون الدولي؛ لتطوير حلول عملية وابتكارية لبناء نظم غذائية مستدامة وصحية.
جاء ذلك في كلمة لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، خلال الجلسة الوزارية الأولى لاجتماع وزراء الزراعة في مجموعة العشرين، الذي عقد اليوم في البرازيل.
وتناولت الجلسة الأولويات “1 و2” من إعلان مجموعة العمل لوزراء الزراعة، التي تركز على استدامة الزراعة والنظم الغذائية عبر مساراتها المتعددة، إضافة إلى تعزيز مساهمة التجارة الدولية في الأمن الغذائي.
وأوضح الوزير الفضلي أنه بالرغم من التطور الكبير في مجالات التقنية والابتكار والعلوم؛ فإن التقدم في مجال تعزيز الأمن الغذائي العالمي غير كاف، مما يؤكد الحاجة إلى أهمية تعزيز الاستثمار في الزراعة، من خلال تمكين الابتكار؛ لزيادة الإنتاجية، وبناء القدرة على التكيف في النظم الغذائية والزراعية، إلى جانب الحاجة إلى تحسين الوصول إلى التمويل المبتكر المستدام.
وقال: “إن المملكة عملت على تشجيع وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في القطاع الزراعي، من خلال اعتماد عدد من الاستراتيجيات الوطنية؛ إذ أسهمت الزيادة الكبيرة في نسبة القروض خلال السنوات الأربع الماضية في تعزيز الأنشطة الزراعية؛ مما أدى إلى ارتفاع مستويات الناتج المحلي الإجمالي في القطاع الزراعي بنسبة 35 %”. داعيًا إلى تضافر الجهود لمعالجة قضايا سلاسل الإمداد ومدخلات الإنتاج؛ بما يحقق استقرار الأسعار، والحفاظ على أسواق غذاء فعالة؛ مما يخفف من التأثيرات السلبية التي تفرضها القيود التجارية على سلاسل الإمداد والأمن الغذائي العالمي.
ونوه بأهمية إشراك أصحاب المصلحة، بما في ذلك مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني؛ لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز استدامة ومرونة الأنظمة الغذائية. مشيدًا بمبادرة الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين، بشأن التحالف العالمي لمكافحة الجوع والفقر. لافتًا إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعمل على إكمال أكثر من “900” مشروع متعلق بالأمن الغذائي في “78” دولة على مستوى العالم؛ إذ تلعب المساعدات الغذائية المباشرة دورًا أساسيًا في توفير استجابات سريعة لتحقيق الأمن الغذائي.
وأشار الوزير الفضلي إلى أن نهج الصحة الواحدة يشكل عنصرًا رئيسيًا لتحقيق التوازن، إضافة إلى تحسين وتعزيز صحة البشر، والحيوانات، والنباتات، والنظم البيئية كافة؛ مما يجعل العمل على مقاومة المضادات الميكروبية أمرًا ضروريًا لحماية النظم الغذائية، داعيًا المجتمعين للمشاركة في الاجتماع الوزاري العالمي الرابع حول مقاومة المضادات الميكروبية، الذي تستضيفه المملكة في نوفمبر المقبل بالرياض؛ بهدف تعزيز الاستجابة العالمية للتحديات الصحية العامة.

مقالات مشابهة

  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • «المتحدة» تعلن شراكة استراتيجية مع مؤتمر Ibc الدولي
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • مستشار رابطة المصارف: مؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي منبرا لدعم التحول الرقمي في العراق