بوابة الوفد:
2024-09-15@01:26:44 GMT

أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

استقرت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال منتصف تعاملات، اليوم الأحد 1 سبتمبر ، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3445 جنيهًا لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأحد، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3445 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3937 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2952 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2296 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2506 دولارًا.

 

 

أسعار الذهب تتجه لتسجيل مكاسب شهرية

 

أسعار الذهب العالمي

 

تراجعت أسعار الذهب لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي مع تزايد توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الشهر المقبل، في حين ينتظر المتعاملون بيانات تتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2513.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش. ويقترب المعدن الأصفر من تحقيق مكاسب بنحو 3% هذا الشهر.

 

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2547.10 دولار للأونصة .

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون خفض أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل وفرصة بنسبة 66% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 34% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وقد تتأثر هذه الاحتمالات ببيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، المقرر صدورها الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

 

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الخميس أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة تراجعت قليلا الأسبوع الماضي لكن فرص إعادة التوظيف للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم أصبحت أكثر ندرة.

 

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية أمس إن الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) وافقا على ثلاث هدن منفصلة مؤقتة للقتال في أماكن محددة تستمر لثلاثة أيام في غزة للسماح بحملات تطعيم ضد شلل الأطفال.

 

ولكن يستمر التوتر في ظل مخاوف من اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 29.44 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم 0.1% إلى 981 دولارا. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب شهرية.

 

وصعد البلاتين 0.8% إلى 945.10 دولار بينما يقترب من تسجيل ثالث خسائره الشهرية على التوالي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المشغولات الذهبية الاسواق الأسواق المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 عيار 21 الجرام سعر الجرام المصنعية

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟

شهد سعر الذهب تراجعات طفيفة في الأسواق المحلية، خلال اليوم السبت، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية في البورصات العالمية، خاصة بعد أن ختمت الأوقية سعر تعاملها الأسبوع على ارتفاع قدر بـ3 % عالميا، خاصة مع تراجع سعر الدولار، مع تزايد التوقعات حول خفض سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

مدير منصة «آي صاغة»: سعر الذهب تراجع 15 جنيه

المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، قال إن سعر الذهب في الأسواق المحلية تراجع بقيمة وصلت لـ15 جنيهًا، في تعاملات اليوم، بالمقارنة بختام التعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 3475 جنيهًا، بينما اختتمت الأوقية عالميا تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 76 دولارًا، حيث سجل مستوى الـ2578 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، وبالرغم من ذلك إلا أن سعر جرام الذهب أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.

إمبابي: الذهب حقق أرباحا بقيمة 517 دولار منذ بداية العام

وأوضح أن سعر الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % مع بداية العام، بدعمه للمشتريات البنوك المركزية، مع زيادة التوقعات حول إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.

وأشار إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس دفع الذهب إلى الانخفاض بمقدار 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارات للأوقية، لكن إصدار مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي لشهر أغسطس يوم الخميس تبين أنه المحفز الرئيسي لحركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في منتصف التعاملات بسوق الصاغة
  • سعر الذهب منتصف تعاملات الجمعة.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي في التعاملات الفورية اليوم
  • بنك مصر بـ 48.41 جنيه.. سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3385 جنيهًا
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب في مصر: عيار 21 يكسر حاجز 3300 جنيه لأول مرة
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: عيار 21 يصل إلى 3385 جنيهًا