دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مع كل من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأجرى الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفيًا، بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد خلاله "حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني"، طبقا لوكالة "واس".

ومن جانبها، قالت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، إن محمد بن سلمان وأردوغان بحثًا "الحرب التي تشنها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية"، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الأحد.

وأكد أردوغان على "أهمية زيادة الضغوط الدولية على إسرائيل بسبب الجرائم التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في قطاع غزة، وعلى ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية وانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأهمية التحرك المشترك للدول الإسلامية"، طبقا لما نقلت وكالة الأناضول.

كما أجرى ولي العهد السعودي، الأحد، اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري، بحثا خلاله "تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية".

وأكد محمد بن سلمان خلال الاتصال "ضرورة بذل كافة الجهود عربيًا وإسلاميًا لوقف أعمال التصعيد، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق"، بحسب وكالة "واس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الأمير محمد بن سلمان الجيش الإسرائيلي حركة حماس رجب طيب أردوغان عبدالفتاح السيسي غزة محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

«أنا أصلًا زملكاوي».. الزمالك يقدم الفلسطيني عمر فرج «فيديو»

نشر نادي الزمالك مقطع فيديو لتقديم صفقته الجديدة، الفلسطيني عمر فرج، وذلك قبل يوم واحد من لقاء الشرطة الكيني بكأس الكونفيدرالية.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن التعاقد رسمياً مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي، لمدة أربعة مواسم لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم المقبل.

وكان مجلس إدارة النادي توصل لاتفاق مع اللاعب وناديه على كافة الأمور الخاصة بالصفقة، ووقع المهاجم على العقود الكترونياً في ظل تواجده مع منتخب فلسطين لخوض مباريات تصفيات أسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم.

"أنا أصلًا زملكاوي" ????

عمر فرچ يُحيّيكم ويتحدث إليكم ????#Zamalek | #MostTitledIn20C | #الزمالك_أولًا pic.twitter.com/tOzUcI0GlL

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) September 13, 2024

يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الفلسطيني عمر فرج بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.

ويدخل الزمالك مباراة الشرطة الكيني بقائمة تضم كل من:

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد عواد - محمود الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر - أحمد محمود - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محمد عاطف.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - زياد كمال - محمد شحاتة - محمد السيد - عبد الله السعيد - ناصر ماهر- أحمد عبد الرحيم "إيشو" - أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي - محمود عبد الرازق "شيكابالا".

خط الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - حسام أشرف - سامسون أكينيولا.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • أردوغان: الأراضي الفلسطينية تشهد مجزرة كما حدث في البوسنة والهرسك
  • لقاء مرتقب بين أردوغان ورجال الأعمال الأمريكان
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • «الرئاسة الفلسطينية»: نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين
  • «أنا أصلًا زملكاوي».. الزمالك يقدم الفلسطيني عمر فرج «فيديو»
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية