قال محمد المبشر، رئيس مجلس أعيان ليبيا:” سيأتي يوم تستفيق فيه ليبيا على جيلٍ جديد، لا تأسره عداوات الأمس ولا تُثقله أحقاد الماضي” .

وأضاف المبشر، عبر حسابه على موقع “فيسبوك” :” جيلٌ تذوب في قلبه كل الخصومات، وتزهر فيه أحلام الوطن، سيكون همّهم الوحيد أن يجعلوا من ليبيا أرضًا خصبةً للأمل، حيث يتشابك فيها الحب مع العزيمة، لتغدو الراية التي يرفعونها هي راية البناء والوحدة”.


وتابع:” سيكتبون فصلًا جديدًا في تاريخ هذا الوطن، فصلًا تنساب فيه أنهار العطاء وتتفتح زهور الوفاء، ليكون الوطن أجمل وأعظم كما يليق به”.

الوسومالمبشر جيل لا تأسره عداوات الأمس سيأتي يوم تستفيق فيه ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المبشر

إقرأ أيضاً:

فيلم «سيرة الفن».. أسرار من حياة النجوم ومحطات في عمر الوطن

الحديث عن أسرار كبار النجوم لا ينتهى، وفى الاطلاع عليها عبرة ودروس مستفادة، تنير العقول وتكشف لمحات مهمة من عمر الوطن، كان هذا الهدف نُصب أعين صناع فيلم «سيرة الفن»، الذى أذيع على قناة «الوثائقية»، وقدم وجبة فنية دسمة للمشاهد المصرى والعربى.

مع تسلق جماعة الإخوان الإرهابية الحراك السياسى فى أعقاب 25 يناير 2011 وحتى الرابع من يونيو 2012، حاول دعاة الظلام فرض هيمنتهم والانقلاب على هوية المجتمع المصرى، وهو ما قاد جموع المصريين، وفى مقدمتهم الفنان المصرى «ضمير الأمة»، لإطلاق شرارة 30 يونيو.

وتجسد الاهتمام بالفن والفنانين مع تأسيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عام 2016، والتى أعطت زخماً كبيراً لصناعة الفن، وأعادت إلى مصر ريادتها الفنية والإعلامية بعد سنوات صعبة وتحديات كبرى.

مصطفى عمار: الفن هو القوة الأكثر تأثيرا على الشعوب.. ودخول الشركة المتحدة لسوق الدراما أضاف للصناعة

وأشاد الكاتب الصحفى مصطفى عمار، رئيس تجرير جريدة الوطن، خلال كلمته فى فيلم «سيرة الفن»، بدور الشركة المتحدة، موضحاً أن دخولها سوق الدراما قبل 5 سنوات أضاف الكثير جداً لصناعة الدراما، موضحاً أن الفن هو القوة الأكثر تأثيراً على الشعوب، فتستطيع أن تصل بفكرة لشعوب العالم من خلال فيلم سينمائى.

وأكد الشاعر جمال بخيت أن ريادة الفن المصرى ليست محكومة بفترة زمنية، فيمكن وصفها بأنها «ريادة تاريخية»، موضحاً فى كلمته بـ«سيرة الفن»، أنه كانت هناك محاولة للاعتداء على الهوية والشخصية المصرية، وكانت محاولة تغيير الهوية المصرية فكرة كئيبة ومستحيلة، مشدداً على أنه بعد نجاح ثورة 30 يونيو كان لدينا تفاؤل بالقضاء على تلك المحاولات. وبشأن عودة الاحتفال بالفنان فى «عيد الفن» 2014.

أشرف زكى: مصر هوليوود الشرق و«عيد الفن» أعاد الكرامة والهيبة للفنانين

أوضح الدكتور أشرف زكى، نقيب الفنانين، فى «سيرة الفن»، أنها لفتة طيبة جداً بإعادة الكرامة والهيبة للفنانين مرة أخرى، مؤكداً أنه كانت لمسة عظيمة جداً أن تجد الفنانة فاتن حمامة التكريم وتحصل على وسام استحقاق من الدولة المصرية على عطائها فى السينما والدراما: «جزء كبير من تاريخ السينما المصرية فاتن حمامة وتكريمها فى كل الدول العربية شىء ولكن تكريمها فى بلدها مصر شىء آخر».

وتحدث نقيب المهن التمثيلية عن عظمة الفن المصرى، قائلاً: «مصر هوليوود الشرق والفنان المصرى يحظى بشهرة كبيرة، الجميع عرف اللهجة المصرية من الأفلام والأعمال الفنية».

وقال الناقد الفنى طارق الشناوى إن إطلاق لفظ العربى على الفنان والأديب المصرى ليس عشوائياً، ولكن هى كلمة أرادها العرب، متابعاً: «سيدة الغناء العربى أم كلثوم.. عميد الأدب العربى طه حسين.. سيدة المسرح العربى سميحة أيوب.. سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة». وحكى «الشناوى»، خلال كلمته فى فيلم «سيرة الفن»، قصة تقديم الدعم للمغرب بعد حادث زلزال أغادير، قائلاً: «أم كلثوم راحت تغنى عشان كل الحصيلة تروح لضحايا الزلزال المغربى.. هى دى مصر ساعدت فى تعمير أغادير بعد الزلزال».

علا الشافعي: إسماعيل ياسين وعادل إمام صنعا حالة في شمال أفريقيا

وعن دخول الشركة المتحدة مجال الفن والإعلام، قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، خلال كلمتها فى فيلم «سيرة الفن»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أكثر من خطاب وفى حديثه مع الفنانين، كان يتحدث عن أهمية الفن ودوره الريادى واستعادته، وهذا الوعى منعكس وموجود فى الشركة المتحدة.

وأضافت «الشافعى» أن الفن المصرى دائماً من أهم الفنون على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية، موضحة أنه لا يمكن لأحد أن ينكر ذلك بالتاريخ واللغة المنتشرة من الخليج إلى المحيط، ولا ينكر أحد أهمية وجود الفن المصرى، مشددة على أنه فى منطقة شمال أفريقيا ستجد حالة صنعها الفنان عادل إمام وإسماعيل ياسين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد ربيع، رئيس قطاع الإنتاج الدرامى بالشركة المتحدة، أن هناك تطوراً كبيراً وخبرات متراكمة مكّنت «المتحدة» من تقديم كل شكل ممتع وجذاب للمشاهد، فى ظل معادلة اقتصادية هى التى بنتها لتحقيق نتائج إيجابية

مقالات مشابهة

  • ماذا يوجد فوق الأهرامات؟.. حقيقة ظهور فقاعات تؤثر على الاتصالات
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: أضخم شحنة مساعدات من مصر للسودان
  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية
  • كل الوطن قُبّة…
  • قبيسي: على كل مخلص أن يبحث عن الوحدة والحوار
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • فيلم «سيرة الفن».. أسرار من حياة النجوم ومحطات في عمر الوطن
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • الزائدي: ليبيا مقبلة على التقسيم القانوني
  • اليوم.. حنان ماضي تحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي