النهار أونلاين:
2024-09-15@01:27:12 GMT

إيران: الإعلان عن سبب تحطم طائرة رئيسي

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

إيران: الإعلان عن سبب تحطم طائرة رئيسي

أعلن التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، أن التقرير النهائي للتحقيق في وفاة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي، أظهر أن الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقله سقطت بسبب ظروف جوية معقدة.

وقال المجلس الأعلى للتحقيق في إيران، في وقت سابق، إن احتمال أن يكون سقوط طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ناجماً عن عمل تخريبي “أمر مستبعد”.

ثم قال المجلس، في تقرير لاحق، إنه وفقا للعينات واختبارات بقايا وأجزاء المروحية. وطريقة تناثرها ومسافة الأجزاء المنفصلة عن الجسم الرئيسي. فإن احتمالية أن يكون الانفجار ناجما عن أعمال تخريبية أثناء الرحلة. وقبل لحظات من اصطدامها بمنحدرات مرتفعة المروحية، أمر مستبعد.

موضحا أنه “بحسب تقرير الخبراء المختصين، لم تتم ملاحظة أي آثار للحرب الإلكترونية على المروحية المنكوبة”.

وأضاف التقرير: “قد تم فحص معظم المستندات والسجلات والمستندات المتعلقة بإصلاح وصيانة المروحية المنكوبة بعناية. ولم يتم العثور على أي عيوب يمكن أن تكون فعالة في الحادث. من حيث الإصلاح والصيانة”.

وأفاد أن “تقرير الطقس وتوقعاته ليوم 30 ماي من مطار تبريز، إلى الوجهتين الأولى والثانية، حتى الساعة 08:50 صباحا. كانت مواتية ومناسبة لظروف الطيران البصرية. لكنه كان يحتاج إلى مزيد من التحقيق بناء على تلقي آخر المستندات المستلمة. وإفادات طياري وركاب المروحيتين الأخريين”.

وقال التقرير، إن سعة مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي تتناسب من حيث عدد الركاب والمعدات. مع الحد الأقصى للوزن القياسي للطائرة المروحية عند بداية الرحلة. وعند إقلاعها من نقطة الانطلاق إلى الوجهة ومسار العودة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يهنئ الرئيس تبون

هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية  مسعود بزشكيان، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه. حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان:” هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد مسعود بزشكيان، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية، للثقة التي يحظى بها شعبيا وكذا للبرامج الشاملة التي أطلقها بهدف التنمية والترقية.”
كما عبّر الرئيس الإيراني عن أمله لترسيم رؤية للتطوير الشامل للعلاقات الثنائية بين البلدين، متمنيا للرئيس كل العافية والتوفيق في إنجاز المهمة الجسيمة التي ألقاها الشعب الجزائري على عاتق فخامته. ييضف البيان.

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي:قواتنا لن تنسجب من العراق بوجود النفوذ الإيراني الميليشياوي الداعشي
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • رسائل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من العراق
  • الرئيس الإيراني يصل إلى محافظة البصرة
  • الرئيس الإيراني يصل الى كربلاء
  • الرئيس الإيراني يهنئ الرئيس تبون
  • إيران:القطار الإيراني سيصل إلى سوريا من خلال سكة الحديد العراقية لنقل “البضائع وأخرى”
  • الرئيس الإيراني يصل إلى النجف
  • اجتماع مشترك بين رئيسي الإقليم وحكومة كوردستان مع الرئيس الإيراني.. صور
  • الرئيس الإيراني يصل أربيل في ثاني أيام زيارته للعراق