سواليف:
2024-09-15@01:29:14 GMT

الغارديان: هؤلاء “ثلاثي شر القرن الـ21”

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

#سواليف

قال الكاتب والصحفي سيمون تيسدال في مقال رأي للغارديان إن الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين والرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد #ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو النسخة الحديثة لـ” #ثلاثي_الشر ” الذي حكم القرن الماضي، وخليفة جوزيف ستالين وأدولف هتلر وماو تسي تونغ.

وقال الكاتب إن نماذج العظام من الرجال مثل الفيلسوف أرسطو ونابليون بونابارت ومارتن لوثر ومحمد -صلى الله عليه وسلم- التي ترسخت في خيال القرن الـ19 كانت تحمل كل صفات الأبطال من “قوة وجاذبية وعبقرية فذة وقدرة على التأثير بالعالم وتغييره للأفضل”.

وأضاف أن هناك من يظنون خطأ -على غرار الثلاثي- أنهم من هذا القالب، ويرون أنهم مكلفون بمهمة “مقدسة” لقيادة من حولهم من شعوب وبلاد، وإنقاذهم من جهلهم.

مقالات ذات صلة عند تنفيذ عملياتهم ..كيف ينتصر المقاومون على كاميرات المراقبة الإسرائيلية؟ 2024/09/01

وقال الكاتب إن أوصاف الثلاثي تفضح طبيعتهم، ومنها “غرورهم” الذي يسوغ لهم فرض آرائهم على من حولهم والمضي قدما “بسياسات أدت لجرائم حرب حول العالم”، و”خبثهم وقلوبهم الباردة المتحجرة التي نست قيمة الحياة وطعمها”، و”قسوتهم الشرانية وفقدانهم إنسانيتهم”، ويجعل كل ذلك منهم”أشرار” القرن الـ21.

وعدد الكاتب “جرائم” القادة الثلاثة، قائلا إن بوتين “جزار” ارتكب “جرائم ضد المدنيين” في مناطق مثل الشيشان وجورجيا وأوكرانيا بجانب سوريا التي ما زالت تعاني من آثار التدخل الروسي، وترامب “قاتل” ضحيته الديمقراطية الأميركية.

أما نتنياهو فهو ” #مجرم_حرب ” يصر على #احتلال #غزة ومنع الهدنة، ويحاول “إعادة غزو الضفة الغربية” منذ الأسبوع الماضي، وينوي غزو لبنان، وأسفرت حربه عن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، أغلبهم مدنيون.

وبرأي الكاتب، فإن ترامب وبوتين ونتنياهو “أنانيون كذابون” لا يعرفون “الصدق والشرف”، ويستغلون وسائل الإعلام المتحيزة لنشر خطابات يحاولون إقناع شعوبهم بها، وبينما يلجأ نتنياهو وترامب للصراخ والتهديد، يفضل بوتين الابتسام بهدوء والتذمر والاختباء عندما تسوء الأمور كما في كورسك حاليا.

ووفق الكاتب فلكل من هؤلاء الثلاثة “المدعين كونهم من عظام الرجال” رؤيته، فبوتين يواصل السعي لاستعادة الإمبراطورية السوفياتية، ويحافظ على منصبه خلال تهديد جو بايدن بالصواريخ النووية.

أما نتنياهو، فيهدف إلى احتلال فلسطين بالكامل وتحقيق نصر حاسم في الصراع المستمر مع إيران والمعارضين المسلمين، ولتحقيق هدفه يجعل من مفهوم “معاداة السامية” أداة لتحقيق مكاسب سياسية.

بالنسبة لترامب، فهو يريد استعادة عظمة الولايات المتحدة، ولو كان ذلك على حساب دول أخرى، ولهذا الغرض يصور نفسه على أنه المختار إلهيا لحل قضايا أميركا ويزعم أنه “أنقذ بتدخل إلهي” من محاولة اغتياله.

ويقول الكاتب إن هناك “أبطالا حقيقيين” في العالم حاليا، مثل نيلسون مانديلا أو أشخاصا عاديين يحدثون فرقا إيجابيا في حياة غيرهم، أما “هؤلاء الثلاثة، فسيسقطون كما سقط الأشرار الآخرون من قبلهم”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بوتين ترامب نتنياهو ثلاثي الشر مجرم حرب احتلال غزة

إقرأ أيضاً:

نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة نور إيزغي أيجي التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها أمس الخميس: “اكتملت اليوم الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان مواطنتنا عائشة نور إيزغي أيجي، التي استهدفتها جنود إسرائيليون عمدا وقتلوها، إلى تركيا، من قبل سفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس”.

وأضاف البيان: “من المنتظر أن يصل جثمان فقيدتنا إلى تركيا غدا الجمعة”، مشددا على إدانة تركيا للحادثة: “ندين مرة أخرى جريمة قتل مواطنتنا عائشة نور التي ارتكبتها حكومة نتنياهو القائمة على الإبادة الجماعية، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا في نابلس يوم الجمعة الماضي، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

Tags: الحرب الإسرائيليةالحرب على غزةعائشة نور إيزغي أيجيمقتل الناشطة التركية في إسرائيلمقتل عائشة التركيةمقتل مواطنة تركية

مقالات مشابهة

  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)
  • الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • الغارديان: كابوس غزة بلا نهاية والسبب نتنياهو وعجز السياسة الأمريكية
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • إسحاق فضل الله: (..) هؤلاء فكروا فى بيع جثتي للإمارات وخرجت من العيلفون على متن “درداقة”
  • بوتين: “دول الناتو في حرب ضد روسيا” إذا أجازت لكييف استخدام صواريخ بعيدة المدى
  • المغني الفرنسي الراحل جوني هاليداي موضوع رسوم متحركة جديدة
  • 100مباراة.. الأمير هاري يقود “الأسود الثلاثة” للفوز على فنلندا