الوطن:
2024-09-15@01:29:00 GMT

إزالة ٣١ حالة تعدٍ على الأراضي «في يومين» ببني سويف

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

إزالة ٣١ حالة تعدٍ على الأراضي «في يومين» ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـ 23 لإزالة التعديات التي بدأت أمس، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

مواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في بني سويف 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 31 حالة تعد في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن تلقيه تقريرًا أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، بأنه تم خلال يومي السبت والأحد إزالة 31 حالة تعدٍ منها 6 حالات تعدٍ ببناء مخالف على أراض أملاك دولة، و 25 حالة على أرض زراعية خاصة.

كما كشف المحافظ عن تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي جرى إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف 

يشار إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة الموجة 23، تنفذ على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المنصرم، وجرى خلالهما إزالة 514 حالة تعدٍ ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تنفذ خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة تعديات بني سويف محافظ بني سويف أملاك الدولة الأراضي الزراعية حالة تعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، تنفيذ حملات الإزالة للبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، حيث أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف.

وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن ، وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية ، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها ، على مدار الأسبوع الماضي ، ففي مركز ومدينة بنى مزار، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 108 حالات تعدِِ على أرض خارج الحيز العمراني ،ـ والبناء على أراضٍ زراعية ، وأملاك الدولة،  و أراض تابعة للإرشاد الزراعي ، و أراض تابعة للوحدة المحلية ، وحماية النيل ، شملت قرى ، (الحسينية – أشروبة - شلقام – الجندية - بنى صامت – صندفا – بنى على – أبو جرج – السلام الجديدة ) ، وأحياء المدينة ، وذلك بالتعاون مع جهات الولاية ، وتمت الإزالة الفورية ، والتحفظ على معدات البناء ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما واصلت الوحدات المحلية جهودها فى رفع الإزالات والتعديات ، على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز ، (المنيا – أبو قرقاص – مطاي - سمالوط )، حيث تم إيقاف وإزالة و 51 حالة تعدِِ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ، وبناء مخالف ، منها إزالة 31 حالة تعد ِِ في مركز مطاي ، بناء مخالف وتعد بالبناء على الأراضي الزراعية ، شملت قرى ، (بردنوها – حلوة - قطاع أبو عزيز - أبوان ) ، وأحياء المدينة وتم التحفظ على معدات البناء .

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص ،  6 حالات تعدِِ على أرض زراعية وأملاك الدولة ، والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني ، وشوارع أحياء المدينة ، وقرية (نزلة أسمنت)، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا 8 حالات تعدِِ على الأرض الزراعية بالبناء المخالف ، في قريتي ( طوخ الخيل – بنى أحمد الغربية ).

 

 وفى مركز ومدينة سمالوط ، تم إزالة 6 حالات تعدِِ على أرض زراعية وأملاك دولة ، بقريتي ( الحتاحتة – إطسا المحطة ) ، وداخل الأحياء وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري ، تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية .

مقالات مشابهة

  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا