أكد الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس لجنة القطاع الهندسي في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أنه لا يجوز لأي مؤسسة نقابية التحدث فيما يتعلق بالأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد المختلفة، وأن الأمر يتعلق بالمجلس المنوط بتحديد الأعداد للكليات المختلفة، وفقًا للدراسات العلمية وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميًا ودوليًا.

تنسيق كليات الهندسة 2024

وأضاف «شعيرة» في تصريحات لـ«الوطن» أنّ الأعلى للجامعات بدأ في تنسيق 2024 إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل مستقبلاً، من حيث التخفيض في بعض الكليات التي أصبح لديها وفرة من الخريجين، وزيادة الأعداد في التخصصات التي أصبحت لها أولوية في سوق العمل، منوهًا إلى أن توزيع الأعداد يكون وفقًا لدراسات علمية متخصصة.

وتابع أن هناك تطويرًا كبيرًا تشهده الجامعات المصرية خلال الفترة الحالية، من حيث تحديث البرامج الدراسية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميًا ودوليًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كليات الهندسة خريجي كليات الهندسة التعليم العالي الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالي نقابة المهندسين نقابة المهندسين المصريين الجامعات سوق العمل

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني.. الموعد وأبرز الكليات

ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني خلال ساعات، وفقًا للموعد الذي حددته التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يستمر لمدة 3 أيام يتاح للطلاب خلالهم تسجيل الرغبات والاختيار من بين كليات المرحلة الثالثة 2024 والمعاهد المتوفرة بحسب القائمة المعلنة، ثم يغلق موقع التنسيق تمهيدًا لإعلان نتيجة نتيجة المرحلة الثالثة 2024 لكلا الدورين الأول والثاني معًا.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني، وآخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024، وكذلك كليات المرحلة الثالثة 2024، والكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة، وكذلك تنسيق المرحلة الثالثة علمي علوم 2024.

موعد تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2024

وبحسب التعليم العالي فإنّ تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2024 يبدأ صباح غدًا السبت الموافق 14 سبتمبر الجاري، بينما يكون آخر موعد لتنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2024 يوم الاثنين 16 سبتمبر الجاري.

متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

وفقًا للتعليم العالي فإنّ موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الأول، وكذلك الدور الثاني تعلن خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني تمامًا والمقرر له الاثنين المقبل.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات

من المقرر إعلان الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات لطلاب الدورين الأول والثاني بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، نهاية الأسبوع المقبل.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

وتتوافر عدة كليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي، وأبرزها كلية التربية الرياضية في أغلب المحافظات، والتي بلغ الحد الأدنى للقبول بها العام الماضي 205 درجة، وكذلك كلية خدمة اجتماعية بنظام الانتساب، وكلية تربية نوعية، وبرنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق، وكلية اقتصاد منزلي.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة

وشمل تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة مفاجأة غير متوقعة للطلاب، حيث تتوافر كلية تربية عام في عددٍ كبير من المحافظات والذي بلغ عددهم نحو 23 إقليمًا، وكذلك كلية التربية تعليم ابتدائي، وكلية تربية طفولة، بالإضافة إلى عددٍ كبير من الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة.

تنسيق المرحلة الثالثة علمي علوم 2024

فيما يخص تنسيق المرحلة الثالثة علمي علوم 2024، فإنّ كليات المرحلة الثالثة 2024 تشمل كليات تربية تعليم ابتدائي، وتربية طفولة، وتربية رياضية، واقتصاد منزلي، وسكرتارية، وتربية نوعية، وخدمة اجتماعية، وتكنولوجيا الصناعة والطاقة، وغيرها من المعاهد الحكومية والخاصة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لمدة 24 ساعة على أن تنتهي مساء الأحد المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لطلاب الدور الثاني تسجيل رغباتهم فور استلام الشهادات الخاصة بهم من مدارسهم وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • «الأعلى للجامعات»: استعدادات مكثفة لانطلاق الدراسة 28 سبتمبر الجاري
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة
  • تخفيض أعداد المقبولين في كليات الحقوق.. الأسباب والتفاصيل
  • رابطة المحترفين تصدر بيان عاجل بشأن تغيير مواعيد المباريات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني.. الموعد وأبرز الكليات
  • تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي.. اعرف الكليات المتاحة للبنات والبنين
  • أمين «الأعلى للجامعات التكنولوجية»: برامجنا تلبي وظائف المستقبل وتستهدف استقطاب الطلاب بالداخل والخارج
  • غادر العمل بدون إذن.. تخفيض موظف لـ درجة وظيفية أدنى
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية