الجديد برس|

أكدت وكالة رويترز انسحاب القوات البحرية الأمريكية من البحر الأحمر نتيجة لتصاعد هجمات قوات صنعاء.

وذكرت الوكالة في تقرير لها أن البحرية الأمريكية لم يعد لديها أي حاملة طائرات في أي موقع داخل آسيا، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ عام 2001.

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة اتخذت قرارات صعبة بشأن تقليص وجودها العسكري في البحر الأحمر، موضحًا أن البحرية الأمريكية استخدمت خلال عملياتها في البحر الأحمر عددًا من صواريخ “توماهوك” الهجومية البرية يفوق ما اشتراه الجيش الأمريكي في عام 2023 بأكمله.

وأضاف التقرير أن ما تبقى في البحر الأحمر هو قوة صغيرة من السفن الحربية الأوروبية، التي تواجه تحديات في تنفيذ عمليات الإنقاذ للسفينة “سونيون” بسبب التهديدات المستمرة من اليمن.

ولفتت رويترز إلى أن انسحاب البحرية الأمريكية، التي تُعتبر من أقوى القوات البحرية في العالم، من البحر الأحمر كان أمرًا لا يُمكن تصوره في السابق، خاصة مع اتجاه العديد من السفن التجارية إلى تجنب المرور عبر هذه المنطقة.

وأوضحت الوكالة أن المسؤولين الأمريكيين أصبحوا أكثر وضوحًا في تصريحاتهم التي تشير إلى ضرورة أن تتولى الدول الأوروبية مسؤولية الدفاع عن مناطقها، بينما تركز واشنطن جهودها الاستراتيجية على المحيط الهادئ.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحریة الأمریکیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن

صعّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من انتقاداته للشركاء الغربيين بسبب تباطؤ دعمهم.
وادعى زيلينسكي أن توغل قواته داخل روسيا، أدى إلى إبطاء هجمات القوات الروسية في أماكن أخرى على طول خط المواجهة.مساعدات الغرب لأوكرانيامن جهة أخرى قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مؤتمر في كييف نظمه رجل الأعمال فيكتور بينتشوك، إنه يعتزم تقديم "خطته لتحقيق النصر" إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماعهما في وقت لاحق من هذا الشهر.
أخبار متعلقة بسبب مقاتلة أمريكية.. زيلينسكي يقيل قائد القوات الجويةخطة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا.. اعرف التفاصيليلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟ووصف زيلينسكي الخطة، بأنها عبارة عن مخطط لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على السعي إلى السلام.

مستهدفة منشآت الطاقة.. #روسيا تشن هجمات جوية على العاصمة #كييف#اليومhttps://t.co/uhNBXzgXU0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوذكر زيلينسكي، أن "الولايات المتحدة يمكنها المساعدة في هذا الأمر، إذا كنا نحن وشريكنا الرئيسي نرغب في الفوز".
واستطرد زيلينسكي قائلًا: إن محاولات روسيا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك لم تحرز أي تقدم كبير وأن الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك ساعد في إبطاء العمليات الروسية في منطقتي خاركيف ودونيتسك.

مقالات مشابهة

  • البحرية الإيرانية: عودة سفينتين حربيتين من مهمة البحر الأحمر
  • منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن
  • ميناءان سعوديان الأكثر تضرراً من هجمات البحر الأحمر
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • موقع أجنبي: منذ هجمات 11 سبتمبر والولايات المتحدة تخسر حروبها في اليمن
  • انسحاب حاملة طائرات أمريكية ثانية قبل دخول البحر الأحمر.. لهذا السبب
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • ضرائب الحوثيين تغلق أكبر أسواق صنعاء
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع