تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجالى مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية– تزوير المستندات" من ضبط (10) قضايا. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في المُخدرات. 

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان 200 الف جنيه، وقضت أيضاً بمُعاقبته بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلع 10 آلاف جنيه لإدانته بتعاطي المخدرات، كما ألزمته بالمصاريف ومصادرة المضبوطات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد هشام وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أحمد.ج لأنه في يوم 1 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا. 

كما أسندت إليه أنه أحرز بقصد التعاطي الهيروين والحشيش والمورفين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الهجرة غير الشرعية تزوير المستندات الإجراءات القانونية الحملات الأمنية السیطرة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديو جراف على الصفحة الرسمية «فيسبوك»، عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 6 سبتمبر حتى 13 سبتمبر 2024.

استقبال وفد من دولة الأردن

تضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان استقبال وفد من دولة الأردن الشقيق، للاطلاع على تجربة الصندوق في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية والاستفادة منها.

وكان في استقبالهم الدكتور ‏‎عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم إطلاق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من الإدمان، بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات»، تحت شعار «التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات»، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق بمشاركة 170 متعافيا، في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الانتكاسة.

تنفيذ العديد من المبادرات

كما جرى إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعى بخطورة تعاطي المواد المخدرة، حيث تم تنفيذ 441 نشاطا متنوعا في 19 محافظة، منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 30 ميدانا بالمحافظات المختلفة، وتنفيذ 52 نشاطا متنوعا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنشطة توعوية في 64 نادي ومركز شباب.

وتنفيذ 51 نشاطا متنوعا في 8 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات»، وتنفيذ فعاليات ضمن مبادرة «أنت الحياة»، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، للتوعية بمخاطر المخدرات.

تقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريض

استمر الصندوق في تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالإضافة إلى استمرار تقديم كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وفى سرية تامة، من خلال الخط الساخن «16023»، وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريضا خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن.

كما تم الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لـ4487 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)
  • مركزي غفار: اعتمدنا معايير صارمة لمكافحة الجرائم المالية بما في ذلك مكافحة غسل الأموال
  • أمن أسيوط يضبط 1.480 كيلو هيروين
  • القبض على مُتهمين بالتورط في جرائم تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • ضبط حداد بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة
  • 34 مليون جنيه.. الأمن يضبط شخصين لقيامهما بالاتجار بالأسلحة النارية بأسيوط