يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي ثلاثة أطفال فيما جرى إنقاذ اثنين آخرين، بعد سقوطهم في بركة مياه مكشوفة في ريف محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن “ثلاثة أطفال لقوا حتفهم فيما تم إنقاذ اثنين آخرين بعد سقوطهم في بركة مياه مكشوفـة، في منطقة “شعب نبع” شمالي مديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة”.

وهذه ليست الحادثة الأولى في اليمن، إذ سبق أن تعرض الكثير من الأطفال والنساء لحوادث غرق مماثلة خلال الأعوام الأخيرة في ظل ترك السدود والبرك المائية مفتوحة دون عمل أي إجراء للسلامة لا سيما مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة التي ساهمت في ملئ الكثير من هذه البرك بالمياه.

وقبل أيام، تعرضت عشرات الأسر النازحة في شعب نبع شمال الخوخة، إلى سيول جارفة تسببت في تدمير منازلهم المبنية من العش كما جرفت سيول الأمطار مواشيهم.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحديدة اليمن

إقرأ أيضاً:

تحليل غربي: الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية ودعوات الانتقالي تضاعف تعقيد الحل (ترجمة خاصة)

قال تحليل غربي إن مشهد الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية، وهو ما أصبح واضحا بشكل خاص منذ سيطرة التمرد الحوثي على العاصمة صنعاء في عام 2014.

 

وبحسب التحليل الذي نشرته صحيفة " jurist news" المهتمة بالقانون وترجم أبرز مضمونه "الموقع بوست" فإن التدخل اللاحق بقيادة السعودية أدى إلى تحويل الصراع إلى ساحة معركة بالوكالة بين المملكة وإيران، مما زاد من تعقيد جهود السلام.

 

وأضاف أن "الأزمة التي اجتاحت اليمن تنبع من حرب أهلية مطولة، تفاقمت بسبب الاضطرابات الاقتصادية التي دفعت دولة ضعيفة بالفعل إلى مزيد من اليأس".

 

وأكد أن الحصار البحري الذي فرضته السعودية أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، حيث تواجه شرائح كبيرة من السكان انعدام الأمن الغذائي الشديد والوصول المحدود إلى الخدمات الصحية.

 

وأضاف "لقد تفاقم هذا الوضع بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي، وخاصة من خلال الانخفاض الحاد في قيمة العملة اليمنية، مما أدى إلى اضطرابات اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق.

 

وأشار إلى أن تورط الولايات المتحدة، في المقام الأول من خلال عمليات مكافحة الإرهاب ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وتنظيم الدولة الإسلامية، يؤكد على مصلحتها الراسخة في استقرار اليمن.

 

وتابع "ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه الجهود، تعمقت الأزمات الإنسانية والأمنية، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى تدخلات دبلوماسية وميدانية أكثر فعالية".

 

وطبقا للتحليل فإن "الآمال المعلقة على المشاركات الدبلوماسية الأخيرة، مثل المحادثات السعودية الإيرانية التي توسطت فيها الصين، تشير إلى أن الإجماع الإقليمي قد يوفر الزخم اللازم لحل الصراع المتعدد الأوجه في اليمن، إلى جانب غياب خطوات ملموسة، قد تظل هذه الغزوات الدبلوماسية مجرد نوبة أخرى من التفاؤل غير المحقق".

 

وبشأن تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر تابعت الصحيفة "في ظل هذه الخلفية، تستمر التوترات في التراكم على طول الخطوط الأمامية اليمنية، مع تزايد الأنشطة العسكرية مع تكثيف الاستعدادات للصراع المحتمل. وعلى الرغم من الطبيعة المحدودة نسبيا للعنف مقارنة بمستويات الهدنة قبل عام 2022، فقد أبرزت التصعيدات الأخيرة تقلبات الوضع وإمكانية العودة الكاملة إلى الحرب، مما دفع إلى دعوات عاجلة لإيجاد حلول".

 

وأوضح التحليل أن التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تفاقمت بسبب الصراع تزيد من تفاقم أزمات اليمن، وبالتالي فإن الوضع في اليمن يسلط الضوء على التحديات المتعددة الأوجه ــ تصاعد التوترات العسكرية، وعدم الاستقرار الإقليمي، والأزمات الإنسانية، والصعوبات الاقتصادية.

 

ويرى أن الصراع المستمر في اليمن بعض تداعياته الأكثر كثافة حول الديناميكيات المتغيرة بين القوى المحلية والإقليمية. وعلى الرغم من انخفاض الأعمال العدائية المباشرة بين المتمردين الحوثيين والتحالف السعودي، إلا أن التوترات تظل مرتفعة بسبب الهجمات الحوثية المتكررة على طرق الشحن في البحر الأحمر، وهي الاستجابة التي تحركها في المقام الأول أعمال العنف المتصاعدة بين إسرائيل وحماس.

 

وزاد "إن محاولات الحوار التي تيسرها عمليات التطبيع بين السعودية وإيران، تقدم بعض الأمل ولكنها لم تحقق سوى القليل من التقدم الملموس، ومع تعثر المفاوضات، أدى العنف المتقطع إلى تعقيد آفاق السلام، ويتفاقم ذلك بسبب دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) لإنشاء دولة جنوب يمنية مستقلة، مما يضيف طبقة أخرى من التعقيد إلى حالة المفاوضات الهشة بالفعل".


مقالات مشابهة

  • تحليل غربي: الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية ودعوات الانتقالي تضاعف تعقيد الحل (ترجمة خاصة)
  • إمتصاص مياه الأمطار بالحدود الجزائرية-المالية
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار
  • 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق غزة
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال استهدف منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • قصف على رؤوس المدنيين غربي اليمن وسقوط مصابين (الأسماء)
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • المنظمات الفلسطينية: استشهاد الكثير من أطفال غزة في مجازر إسرائيلية