دبي (الاتحاد)


اختتمت بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي نظمها اتحاد الجوجيتسو، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في نادي شباب الأهلي.
وحضر منافسات اليوم الثالث، وشارك في تتويج الفائزين يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو؛ ومحمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الجوجيتسو؛ وعلي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي؛ وأحمد الجناحي، ضابط رئيسي تنفيذ فعاليات في مجلس دبي الرياضي.

 

أخبار ذات صلة «الثلاثي المحترف» بأوروبا ينتظمون في معسكر «الأبيض» عثمان إلى نهائي سباق 100 متر في «بارالمبية باريس»


وسجلت نسخة هذا العام على مدار أيامها الثلاثة مشاركة 74 نادياً وأكاديمية من مختلف دول العالم، بزيادة لافتة عن نسخة العام الماضي التي شارك فيها 64 نادياً وأكاديمية.
وشهد اليوم الختامي منافسات فئتي المحترفين والهواة، بمشاركة 310 لاعبين ولاعبات، وامتلأت المدرجات بالجماهير التي جاءت لتشجيع اللاعبين، وأضفت على أجواء البطولة مزيداً من الحماس والندية، وسط عروض مهارية وفنية مذهلة قدمها الرياضيون.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية M.O.D بطلاً، وأكاديمية كوماندو جروب في مركز الوصيف، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.
وقال يوسف عبدالله البطران: «حققت هذه الجولة من بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو العديد من المكاسب المهمة، بدءاً من استقطاب نخبة من أبرز نجوم الجوجيتسو العالميين من حملة الحزام الأسود والبني والبنفسجي، والذين قدموا أداءات مميزة أمتعت الجمهور، ووصولاً إلى تقديمها المناخ المثالي للمواهب الواعدة من فئات الأشبال والبراعم لإبراز قدراتهم وتطوير مهاراتهم، بما ينسجم مع خطط الاتحاد في التركيز على الفئات السنية الأصغر بصفتها مستقبل جوجيتسو الإمارات».
وأشار البطران إلى دور البطولة في تعزيز جاهزية اللاعبين وصقل مهاراتهم، حيث سمحت لهم بمنافسة لاعبين متمرسين يتمتعون بمسيرات طويلة في اللعبة، وبالتالي التحضير بشكل قوي للاستحقاقات القادمة.
وقال: «قدم لاعبو الإمارات أداءً رفيع المستوى على مدار أيام البطولة، وحصدوا العديد من الذهبيات في مختلف الفئات، ولمسنا مدى العزيمة والإصرار الذي أظهروه خلال النزالات لأجل الفوز، ولا ننسى أيضاً الإشادة بجهود الأندية والأكاديميات في الدولة ومشاركتهم المكثفة في البطولة».

 


وقال علي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي: «يسرنا حضور النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، حيث يظهر جلياً مدى الجهود التي يبذلها اتحاد الجوجيتسو على المستويات المحلية والقارية والدولية، ولا سيما في عدد الفعاليات والبطولات وعدد اللاعبين والنجوم المشاركين، وعدد الأبطال الإماراتيين الحاصلين على ميداليات دولية، كما نحظى بالتعاون مع الاتحاد الدولي، بما يسهم في دعم جميع اللاعبين من مختلف الفئات العمرية والوزنية، ونرى اليوم العديد من الأبطال الإماراتيين يشاركون في البطولات العالمية ويحصدون المراكز الأولى فيها، بفضل تنظيم بطولات وفق أعلى معايير الجودة والتنظيم، وسعداء بمواصلة التعاون مع اتحاد الجوجيتسو خلال الفترة المقبلة لاستضافة المزيد من البطولات في دبي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الجوجيتسو اتحاد الجوجيتسو شباب الأهلي أبوظبی لمحترفی الجوجیتسو اتحاد الجوجیتسو

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «المدرسية العالمية» بـ 14 لعبة منتخب الجودو يبدأ «المرحلة الثانية» من الإعداد

يدشن اتحاد الجودو موسمه الجديد صباح السبت بإقامة بطولة كأس الاتحاد للناشئين والشباب، بصالة الاتحاد الجديدة في منطقة بني ياس، وتعد بروفة لقدرات صالة الاتحاد الجديدة قبل افتتاحها الرسمي، وضمت قائمة المشاركة بعد إغلاق باب الاشتراك أمس الأول، حسب لائحة البطولة 180 لاعباً من الفئتين الذكور، حيث شملت فئة الناشئين 120 لاعباً مواليد ((2007 - 2008 - 2009))، بينما ضمت قائمة فئة الشباب 60 لاعباً لمواليد ((2004 - 2005 - 2006))، وتحددت أوزان فئة الناشئين بـ 8 أوزان وهي: تحت 50 كجم، 55,60,66,73,81، تحت 90 كجم وفوق 90 كجم.. بينما تشهد منافسات الشباب 7 أوزان وهي: تحت 55 كجم، 60,66,73,81، تحت 90 وفوق 90 كجم.
وتشهد أولى بطولات اتحاد الجودو مشاركة 9 أندية وأكاديميات تتمثل في أندية الفجيرة للفنون القتالية، كلباء، خورفكان، الشارقة الرياضي، الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نادي النصر، بجانب أكاديميات نوجيرا، وليمبكس، وماترنا.. وسيكون الميزان الرسمي للمشاركين في البطولة، اعتباراً من الخامسة والنصف من مساء اليوم بصالة الاتحاد في بني ياس ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، ونادي خورفكان.
وكلفت اللجنة الفنية للجودو المحلي الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بمتابعة منافسات البطولة من أجل انتقاء أبرز المواهب الواعدة، لدعم المنتخبات العمرية ضمن خطة الاتحاد التي تعنى بالاهتمام باللاعبين الصاعدين، استعداداً للمشاركات المقبلة، وأبرزها دورة الألعاب المدرسية العالمية، التي ستقام في مملكة البحرين، خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • في اليوم الثاني.. M.O.D يتصدر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب