عربي21:
2024-09-15@01:18:57 GMT

بن غفير يواصل دعواته التحريضية.. قتل وعقوبات جماعية

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

بن غفير يواصل دعواته التحريضية.. قتل وعقوبات جماعية

واصل الوزير المتطرف بحكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، دعواته التحريضية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، إلى جانب المطالبات بقتل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعا بن غفير في تغريدة عبر منصة "إكس"، من موقع عملية إطلاق النار التي وقعت اليوم قرب حاجز "ترقوميا" العسكري في مدينة الخليل، إلى "نشر المزيد من الحواجز العسكرية في الضفة الغربية، ووقف حركة تنقل الفلسطينيين في شوارعها".



وزعم بن غفير أن "حق الإسرائيليين في الحياة يتقدم على حرية تنقل سكان السلطة الفلسطينية"، وهو ما ذكره أثناء تفقده لموقع الهجوم الذي وقع صباح الأحد، بالقرب من مدينة ترقوميا جنوب الضفة الغربية.

ودعا بن غفير إلى وقف حركة التنقل في شوارع الضفة الغربية، ووضع حواجز بأنحائها، مع إدراج بند عقوبة الإعدام للأسرى الفلسطينيين على جدول أعمال مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، الأحد.

كما حث وزير الأمن القومي على احتلال المزيد من الأراضي الفلسطينية، وإقامة مستوطنة يهودية في قطاع غزة، متهما السلطة الفلسطينية بأنها "إرهابية"، لأنها "تحرض على الإرهاب وتدفع رواتب لقتل اليهود"، وأن ضباط شرطتها "يمارسون الإرهاب"، على حد وصفه.



بدورها، دعت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، إلى فرض عقوبات على الوزيرين الإسرائيليين المتطرفين سموتريتش وبن غفير، بعد دعوتهما لتقييد حركة الفلسطينيين بالضفة وتقليص مساحة غزة.

وسبق أن دعا بن غفير إلى تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة، وتهجيرهم منه، بل واحتلال القطاع بشكل كامل ودائم، مطالبا بمنع إدخال المساعدات والوقود عن قطاع غزة بشكل كامل، زاعما أن ذلك سيؤدي إلى استسلام حركة حماس خلال أسبوعين.

وحول استئناف صفقة تبادل الأسرى، قال بن غفير: "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرتكب خطأ فادحا بالموافقة على إبرام صفقة مع حركة حماس لوقف الحرب وتبادل الأسرى"، داعيا بدلا من ذلك إلى احتلال قطاع غزة وتهجير سكانه.

وأضاف الوزير المتطرف أن هناك طريقة واحدة فقط لإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة وهي "زيادة الجهود العسكرية لا الجلوس مع حماس".

وتابع وزير الأمن القومي الإسرائيلي: "دعونا نقطع الوقود عنهم، أقول ذلك منذ أكثر من 9 أشهر"، وقال: "لماذا نتجه فجأة إلى الصفقات غير الشرعية؟ هذا هراء، وخطأ فادح وكارثة كبيرة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال بن غفير التحريضية الضفة الاحتلال تحريض الضفة بن غفير حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الفلسطینیین فی الضفة الغربیة قطاع غزة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 342 على التوالي إلى 41118 شهيداً، ونحو 95125 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 34 فلسطينياً وإصابة 96 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربيةأبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لـ"الأونروا"وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً